آراء طلاب الثانوية العامة فى الإسماعيلية حول الفلسفة والمنطق.. لايف

الأحد، 18 يوليو 2021 02:46 م
آراء طلاب الثانوية العامة فى الإسماعيلية حول الفلسفة والمنطق.. لايف الفرحة على وجوه الطلاب عب انتهاء امتحان الفلسفة
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا مع طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبى بمحافظة الإسماعيلية، أثناء خروجهم من امتحان للتعرف على آرائهم فى امتحان مادة الفلسفة والمنطق، وتبين الآراء الطلاب حول الامتحان فمنهم من اشتكى من صعوبة الامتحان، وعدم كفاية الوقت لحل الامتحان، بينما أكد أكتر الطلاب سهولة الامتحان، خاصة الفلسفة، بينما كان المنطق أصعب.

ويؤدى الامتحان اليوم طلاب الشعبة الأدبية والتى تضم 3125 طالبا وطالبة امتحان الفلسفة والمنطق، بينما امتحن أمس طلاب الشعبة العلمية والبالغ عددهم 4746 طالبا بالإسماعيلية، امتحان مادة الكيمياء أمس، وتضم محافظة الإسماعيلية بإداراتها التعليمية الثمانية 39 لجنة بإجمالى 8670 طالبا.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

واعتمد اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، بروتوكول للتعاون بين مديرية التربية والتعليم من جانب ومديرية الأمن، ومديرية الصحة والسكان، وهيئة الإسعاف، ومديرية التموين، وشركة الكهرباء من جانب آخر، للتعاون فيما بينهم خلال فترة الامتحانات لتوفير الراحة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب، ومساعدة المعلمين فى أداء دورهم على الوجه الأمثل خلال فترة الامتحانات.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على متابعة توزيع أوراق الأسئلة على اللجان، وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها لمقر الكنترول، وتكثيف إجراءات التأمين للجان، والالتزام باتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء فى تكثيف إجراءات التعقيم والتطهير والرش لجميع اللجان يوميا قبل وبعد دخول وخروج الطلاب للجان مع التأكيد على ندب طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة، وتوفير خط ساخن بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية، لتوفير الاتصال السريع فيما بينهما فى حالات الطوارئ.

وأشار محافظ الإسماعيلية، إلى أن الهدف الرئيسى هو الحفاظ على صحة أولادنا الطلاب وتوفير الراحة لهم خلال أداء الامتحانات، وتوفير مبدأ تكافؤ الفرص ليحصل كل طالب على حقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة