التليفزيون هذا المساء.. حياة كريمة: الانتهاء من تطوير كامل للريف المصرى فى 2024.. فيديو

الجمعة، 16 يوليو 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. حياة كريمة: الانتهاء من تطوير كامل للريف المصرى فى 2024.. فيديو سفراء مبادرة حياة كريمة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، كان أبرزها الإشادة بجهود الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطوير الريف المصرى، وتقديم الخدمات للمواطنين الأكثر احتياجا وبناء الإنسان المصرى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن مبادرة حياة كريمة.


وقال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية لمبادرة "حياة كريمة"، إن مشروع حياة كريمة بدأ فى 2 يناير 2019، وفى هذا الوقت كانت الدولة تتعافى اقتصاديا، والرئيس عبد الفتاح السيسي وقتها أرجع الفضل للمواطن المصرى على تحمله للحزمة الاقتصادية للنمو الاقتصادى، وبدأت الحكومة والمجتمع المدنى فى إعداد دراسة جدوى، ووجد أن هناك 1000 قرية يزيد بها الفقر بنسبة 50%.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى أم سى، أنه جرى تطوير 143 قرية كان بها نسبة الفقر تصل 92%، وحاليًا مواطنوها ينعمون بحياة كريمة، والرئيس كلف بالعمل على تطوير الريف المصرى بالكامل، ولدينا 172 مركزا سيجرى تطويرها فى مدة 3 سنوات.

وتابع أن المبادرة تستهدف أكثر من 1400 قرية لتطويرها بمشاركة المجتمع المدنى، والمرحلة الأولى تبدأ من الشهر الجارى حتى نهاية يونيو 2022، والمرحلة الثانية تبدأ من يوليو 2022، وتنتهى فى يونيو 2023، والمرحلة الثالثة تبدأ من يوليو 2023، وتنتهى فى يوليو 2024.

وأوضح أنه فى 2024 يتم الانتهاء من تطوير كامل للريف المصرى، ويهدف المشروع لتحقيق تحسن مستدام فى القرى التى جرى تطويرها، وتوفير كل البنية الأساسية للقرى، ومسكن آمن.

التخطيط: تركيب آلياف ضوئية للإنترنت فائق السرعة ضمن مبادرة "حياة كريمة"



قال الدكتور جميل حلمى مساعد وزير التخطيط، إن مبادرة حياة كريمة توفر للمواطنين بنية تحتية وسكنا آمنا، وأسلوبا يراعى معايير الاستدامة سواء صحى أو بيئى، وذلك لأن الدولة حاليا تتوجه إلى الاقتصاد الأخضر، مؤكدا أن وزارة الاتصالات فى المبادرة تركب شبكة ألياف ضويئة فائقة السرعة مصممة على أحدث المواصفات العالمية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى أم سى، أن تنفيذ مشروعات الصرف الصحى من خلال عمل محطات الصرف الصحى ثلاثية، للاستفادة منها بشكل كامل، وهنا يكمن تعظيم الاستفادة من المخلفات المتواجدة بالصرف الصحى.

وتابع أن المبادرة تقوم على مراعاة البعد الصحى والبيئى للمواطن المصر، وكل المشروعات تنفذ وفقا لأحدث المواصفات العالمية للبيئة، وكل المشروعات التى تدشنها الدولة تراعى فيها عنصر الاستدامة.. والاستدامة تعنى استمرار الاستفادة من المشروع لأقصى مدة زمنية.

القوافل الطبية بالقاهرة: كل قافلة تضم 10 تخصصات وأكثر من 160 صنف دواء بالمجان



أكد الدكتور إبراهيم عاشور، منسق القوافل الطبية التابعة لوزارة الصحة بمحافظة القاهرة، أن القافلة الطبية تضم 10 تخصصات طبية تضم أخصائيين على أعلى مستوى، وتتضمن أيضًا أكثر من 160 صنف دواء بجانب جهاز أشعة، ومعمل متكامل.

وأضاف منسق القوافل الطبية بمحافظة القاهرة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه إذا احتاج المواطن استكمال الخدمة الخاصة به، سواء أشعة متقدمة أو عملية جراحية نتوجه به لأقرب مستشفى.

ولفت منسق القوافل الطبية بمحافظة القاهرة، إلى أن القافلة الطبية العلاجية مجانية، حيث نوفر على المواطن عناء الذهاب للمستشفى، بجانب تخفيف الضغط والعبء على المستشفيات، وتضم جميع أصناف الدواء، وتشمل فئات متعددة، ويجرى ذلك بعد دراسة ميدانية للأماكن التى ستذهب لها القافلة، حيث نذهب للأماكن الأكثر عشوائية والأكثر احتياجا.

مسئول "حياة كريمة" بالبحيرة: نظمنا 15 قافلة صحية وبدأنا فى بناء مدارس



قال شعبان بصيص مسئول مبادة حياة كريمة بقرية زاوية صقر بالبحيرة، إن مبادرة حياة كريمة بالمحافظة بدأت منذ شهر فبراير عام 2020، أى أن المبادرة تعمل منذ ما يقرب من شهر ونصف وذلك على مدار الساعة.

وأضاف مسئول مبادة حياة كريمة بقرية زاوية صقر بالبحيرة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المبادرة بدأت بحوار مجتمعى ولقاء من وزارتى التنمية المحلية والتضامن، وجلسوا مع الأهالى والعائلات والشباب لبحث احتياجاتهم.

وتابع مسئول مبادة حياة كريمة بقرية زاوية صقر بالبحيرة: بدأنا في المرحلة الأولى العمل على القوافل الصحية والاهتمام بصحة المرأة الريفية، وتم إرسال أكثر من 15 قافلة طبية متكاملة تأتى من القاهرة، بجانب إجراء عدة عمليات جراحية مختلفة "قلب مفتوح وعيون ومرارة"، واستهدفت عدة قوافل للصحية الإنجابية وقوافل صحية للأطفال، بجانب البدء في بناء عدة مدارس.

منسق "حياة كريمة" بالفيوم: إنشاء 15 مدرسة وإحلال وتجديد مراكز شباب



أكد حاتم سيف نصر، منسق مبادرة حياة كريمة بمركز أطسا بمحافظة الفيوم، أن المبادرة بدأت في تطوير العديد من القطاعات بالمحافظة على رأسها قطاع التعليم، حيث جرى إنشاء عدد كبير من المدارس، وتوسيع مدرسة إعدادية، وإنشاء 15 مدرسة، كل منها يضم 5 طوابق بسعة 15 فصلا، وتسع 600 طالب.

وأضاف منسق حياة كريمة بمركز أطسا بمحافظة الفيوم، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه جرى البدء في تطوير عدد من مراكز الشباب، بجانب إحلال وتجديد عدد من مراكز الشباب، وعمليات الحفر والتجديد بدأت منذ فترة وما زالت مستمرة حتى الآن.

ولفت منسق حياة كريمة بمركز أطسا بمحافظة الفيوم، إلى أن شكاوى حرمان البلاد من الصرف الصحى كانت كثيرة، ولكن جرى تم البدء في طرح 35 قرية على مستوى المركز لتطوير شبكات الصرف الصحى بها، حيث بدأنا بـ7 قرية من خلال توصيل شبكات وتوسيع في المحطات.
 

وكان شهد استاد القاهرة، مساء الخميس، فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون مختلف طوائف الشعب المصري، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك في استاد القاهرة الدولي.

يشار إلى أن يوم 2 يناير 2019 كان تاريخًا فاصلاً فى حياة الملايين من المواطنين بقرى الريف المصرى وتحديدًا القرى الأكثر احتياجًا، حيث كتبت فى هذا اليوم، شهادة ميلاد حقيقية لهذه الفئات الأكثر احتياجًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى المعيشة فى آلاف القرى المصرية، حيث قال الرئيس السيسى وقتها عبر حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعى: " أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.. تحيا مصر".

ومنذ عام 2019 وحتى الآن تحصد الملايين من الأسر الفقيرة والمتوسطة، فى القرى والريف، ثمار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث استطاعت مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها فى أقل من عامين أن تغير حياة الملايين وترفع مستوى المعيشة فى التجمعات الريفية المستهدفة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة