إكسترا نيوز تبرز إنجازات حياة كريمة فى المحافظات.. تنفيذ 401 مشروع بينها 349 لـ"سكن كريم" ببرج العرب.. إنشاء مجمع حكومى وآخر للخدمات للزراعية بمركز شربين.. وإنشاء عدد من المدارس ومجمع خدمى بأشمون

الجمعة، 16 يوليو 2021 10:40 م
إكسترا نيوز تبرز إنجازات حياة كريمة فى المحافظات.. تنفيذ 401 مشروع بينها 349 لـ"سكن كريم" ببرج العرب.. إنشاء مجمع حكومى وآخر للخدمات للزراعية بمركز شربين.. وإنشاء عدد من المدارس ومجمع خدمى بأشمون حياة كريمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة إكسترا نيوز، أهم مشروعات مبادرة حياة كريمة في المحافظات، حيث أكدت الدكتورة كرستين ماهر، منسق مبادرة حياة كريمة بالمنوفية، أن المبادرة تنفذ عددا من المشروعات والخدمات بقرية سمادون التابعة لمركز أشمون بالمحافظة، منها بناء جناح مدرسة للتعليم الأساسى، حيث بدأنا العمل في بناء هذا الجناح في 16 مارس 2021، ومن المقرر أن ننتهى من بنائه بالمدرسة في 16 سبتمبر 2021.

وأضافت منسق مبادرة حياة كريمة بالمنوفية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن العمل في البناء على أرض الواقع وصل نسبته إلى 87%، وتبقى فقط أعمال الدهانات الخارجية والوحدات الداخلية، موضحا أنه يجرى بناء أيضا مدرسة عزبة صالح، بجانب عدد من المدارس الأخرى داخل قرية سمدون بمركز أشمون.

ولفتت منسق مبادرة حياة كريمة بالمنوفية، إلى أن العمل جارى على إنشاء مجمع الخدمى مكون من 3 طوابق يضم 8 خدمات لكل المواطنين قرية سمادون والقرى التابعة لها بنظام الشباك الواحد، بالإضافة إلى رفع كفاءة القطاع الزراعي، داخل القرية التابعة لمركز أشمون.

من جانبه قال أحمد عبد العليم مسئول وحدة حياة كريمة بديوان عام محافظة الدقهلية، إن ما يحدث من مشروعات كبرى تنفيذها مبادرة حياة كريمة بالمحافظات، يعد نقلة وتطورا فى تاريخ مصر أجمع، لافتا إلى أن ما تنفذه المبادرة في مركز شربين بمحافظة الدقهلية هو تغيير مسار 26 قرية على مستوى المركز يضمون 275 تابعا ونجعا.

وأضاف مسئول وحدة حياة كريمة بديوان عام محافظة الدقهلية، أن ما تقوم به مبادرة حياة كريمة ليس بناء مبانى فقط، ولكن نعمل على بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة له، موضحا أنه يجرى إنشاء مجمع الخدمات الحكومى على نظام الشباك الواحد، وهو مجمع خدمات شامل كل شيء، سواء مصالح حكومية وشهر عقارى وسجل مدنى، ويعد نموذجا مصغرا لديوان عام المحافظة.

وأوضح مسئول وحدة حياة كريمة بديوان عام محافظة الدقهلية، أنه يجرى إنشاء مجمع الخدمات الزراعية خاص بكل ما يتعلق بالفلاح ويتضمن كل الخدمات التي تقدم للفلاح، بجانب إنشاء مجمع خدمات للحرف يناسب نشاط كل قرية.

فيما كشف اللواء علاء يوسف رئيس مركز ومدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، تفاصيل المشروعات التي تتم بالمركز خلال الفترة الراهنة، موضحا أنه يجرى رفع وكفاءة 5 مركز شباب ورياضة بقرية أو صير بالمركز، وتخدم 40 ألف مواطن.

و
أضاف رئيس مركز ومدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، أن هناك 52 مشروعا رئيسيا، وسكن كريم الذى يضم 349 مشروعا بمجموع 401 مشروع في مركز ومدينة برج العرب، يجرى تنفيذها خلال الفترة الراهنة.

ولفت رئيس مركز ومدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، إلى أنه لم يكن هناك صرف صحى بالمركز، ولكن الآن هناك 14 محطة رفع جميعها إنشاءات جديدة، بجانب محطة صرف رئيسية مقامة على 15 فدانا، بجانب 3 محطات ‘نشاء يتم العمل على الانتهاء منها خلال الفترة الراهنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة