تفاصيل إطلاق المشروع القومى لتصنيع البلازما ومشتقات الدم.. فيديوجراف

الأربعاء، 14 يوليو 2021 07:20 م
تفاصيل إطلاق المشروع القومى لتصنيع البلازما ومشتقات الدم.. فيديوجراف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، المشروع القومى لتصنيع البلازما بشعار "العلاج جواك"، من مركز الدكتور إيهاب سراج الدين لخدمات نقل الدم وتجميع البلازما لتوفير مشتقات الدم، على أن تكون الوزيرة أول متبرعة بالبلازما لحث المواطنين على التبرع.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم تخصيص 10 مراكز لتجميع البلازما، تصل إلى 20 مركزا بنهاية العام، وأضافت وزارة الصحة والسكان أن مستشفيات ووحدات حياة كريمة سيتم توفير مراكز لجمع البلازما بها تمهيدا لتصنيعها محليا، مضيفة أن مشروع تصنيع البلازما من المشروعات القومية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه من المستهدف الانتهاء من إنشاء 20 مركزا لتجميع البلازما بحلول 2023، وذلك فى إطار العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما على ضوء توجهات القيادة السياسية.

وبينت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم إنشاء 20 مركزا لتجميع البلازما، ومخزن استراتيجى مركزى خلال 3 سنوات، وتابعت: "شهد العام الجارى إنشاء 6 مراكز فى 5 محافظات منها الجيزة، والإسكندرية والمنيا، وأضافت "سيتم إنشاء 6 أخرى خلال 2022 باعتمادات قدرها 650 مليون جنيه".

وأضافت وزارة الصحة تشمل الخطة محافظات المنوفية، دمياط، الإسماعلية، سوهاج، البحيرة، الدقهلية، على أن يتم إنشاء 8 مراكز فى 8 محافظات بحلول 2023

.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة