محافظ الإسكندرية: إزالة 424 حالة بناء مخالف ورفع 92 ألف طن مخلفات خلال أسبوع

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 03:51 م
محافظ الإسكندرية: إزالة 424 حالة بناء مخالف ورفع 92 ألف طن مخلفات خلال أسبوع جانب من الجولات
الإسكندرية _ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمبانى المخالفة بكل حزم وقوة، وذلك لما تمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين، ولما تشكله من ضغط كبير على شبكات البنية التحتية، وتتسبب فى تشويه المظهر الجمالى والحضارى للمدينة.

وأكد الشريف، فى بيان صادر اليوم على رؤساء الأحياء بالاستمرار فى تنفيذ قرارات إزالة المبانى المخالفة وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، لمنع أى شخص تسول له نفسه استغلال فترات العطلات للبناء بدون ترخيص وللقضاء على هذه الظاهرة فى المهد.

وبناء على تكليفات المحافظ، شنت أحياء المحافظة العديد من الحملات للقضاء على هذه الظاهرة فى المهد، حيث بلغت إجمالى حالات الإزالة التى نفذتها أحياء المحافظة فى الفترة من يناير وحتى يوليو 2021، نحو 424 حالة إزالة للعقارات والمبانى المخالفة.

ويعد حى العامرية ثان هو أكثر الأحياء إزالة للعقارات المخالفة بنطاقه حيث بلغت عدد حالات الإزالة التى تم تنفيذها من قبل الحى فى الفترة من يناير حتى يوليو عدد 117 حالة إزالة، ويأتى فى المركز الثانى من حيث عدد حالات الإزالة التى تمت إزالتها حى شرق، حيث بلغت عدد حالات الإزالة به 107 حالة، ثم حى العامرية أول حيث جاءت عدد حالات الإزالة التى تم تنفيذها به 45 حالة إزالة، ثم جاء حى العجمى الذى أزال 37  حالة مخالفة، وتلاه مركز ومدينة برج العرب الذى نفذ 28 حالة إزالة، وتبعه حى الجمرك الذى أزال 26 حالة مخالفة، وبعده حى وسط بعدد حالات إزالة 23 حالة، ثم حى منتزه أول بعدد حالات إزالة بلغت 19 حالة، ثم حى غرب بعدد حالات 13 حالة إزالة، وجاء حى منتزه ثان فى المركز الأخير من حيث عدد حالات الإزالة التى نفذها حيث ازال 9 حالات خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2021.
 
ازالة المخلفات
ازالة المخلفات

كما شدد المحافظ، على المختصين ورؤساء الأحياء بضرورة تكثيف أعمال النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية وخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدا ضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة وإزالة المخلفات اول بأول والتصدي بكل قوة وحزم لظاهرة النباشين التي تشوه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وأشارت محافظة الاسكندرية فى بيان لها اليوم إلى أنه بناء على تكليفات المحافظ، تم زيادة عدد مرات رفع المخلفات من الشوارع، خلال الـ الأسبوع حيث بلغت كمية المخلفات الصلبة التي تم جمعها من الشوارع 22 ألف طن مخلفات صلبة، وعدد 70 طن مخلفات طبية تم دفنها والتعامل معها مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

رفع المخلفات فى الاسكندرية
رفع المخلفات فى الاسكندرية

وتصدر حي شرق قائمة الأحياء من حيث كمية المخلفات التي تم رفعها علي مدار الأسبوع، وجاء حي المنتزه أول في الترتيب الثاني ، ثم حي العجمي، تلاه منتزه ثان، ووسط، ثم أحياء العامرية أول وثان، وجاءت احياء غرب و الجمرك  بعد ذلك، وفي المركز الأخير مركز و مدينة برج العرب من حيث كمية المخلفات المستخرجة منه.

رفع المخلفات بأحياء اسكندرية
رفع المخلفات بأحياء اسكندرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة