تعرف على عقوبة عصابة تسرق المواطنين بالإكراه فى البحيرة

الإثنين، 12 يوليو 2021 09:00 ص
تعرف على عقوبة عصابة تسرق المواطنين بالإكراه فى البحيرة محكمة-أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابى بالبحيرة، تخصص نشاطه فى سرقة المواطنين بالإكراه.
 
بداية الواقعة كان ببلاغ لمركز شرطة بدر بمديرية أمن البحيرة من سائق وتباع قالا فيه بأنهما أثناء إستقلالهما سيارة نقل قيادة الأول بدائرة المركز متوجهان لمحل إقامتهما، عقب إنتهائهما من شراء كمية من الدواجن من إحدى المزارع  فوجئا بقيام سيارتين نقل باعتراض طريقهما ونزل منهما 4 أشخاص "ملثمين" ، واقتادوهما لخارج السيارة تحت تهديد أسلحة نارية كانت بحوزة اثنان من المتهمين وقيامهم بالإستيلاء على سيارتهما بحمولتها وبداخلها مبلغ مالى وهاتف محمول خاص بأحد المبلغين، كرهاً عنهما ولاذوا بالهرب .
 
وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمين :
 
السرقة بالإكراه من الجرائم المروعة، التى تثير الذعر والرعب فى نفوس المواطنين، خاصة إذا اقترنت بإصابات أو جروح بالأسلحة النارية أو البيضاء. 
 
يقول المشرع إن السرقة بالإكراه تعتبر ضمن الجرائم الحدودية شرعا، ويطبق عليها "حد الحرابة"، والمشرع طبق الجزء الأخير كما ورد فى الآية  "أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ"، فالعقوبة الوارة فى حقهم السجن المشدد، لأن النفى هو التغيب عن الأوطان، لكن السجن يُعادى النفس من ناحية التغيب ولا يعاديها من ناحية الإصلاح.
 
وأضاف أن  المادة 314 من قانون العقوبات، لعقوبة السرقة بالإكراه،  تنص على: "يعاقب بالسجن المشدد من ارتكب سرقة بالإكراه فإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة