أكرم القصاص - علا الشافعي

أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12 ظهرا.. السجن 15عاما للمتهمين في قضية الفتنة بالأردن.. اليابان تصدر جوازات سفر كورونا مجانا.. جونسون يدين الإساءة العنصرية ضد لاعبى منتخب إنجلترا.. وشرطة لندن تحقق

الإثنين، 12 يوليو 2021 12:00 م
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12 ظهرا.. السجن 15عاما للمتهمين في قضية الفتنة بالأردن.. اليابان تصدر جوازات سفر كورونا مجانا.. جونسون يدين الإساءة العنصرية ضد لاعبى منتخب إنجلترا.. وشرطة لندن تحقق أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
​لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
"شعبيته تخطت تشرشل"..خبراء يتوقعون مستقبلا لساوثجيت فى السياسة والدبلوماسية

قالت صحيفة تايمز البريطانية إن جاريث ساوثجيت، المدير الفنى لمنتخب إنجلترا، أصبح أحد أكثر القادة البريطانيين إثارة للإعجاب بعد 25 عاما من "السعى للخلاص"، عقب إهداره ركلة ترجيح فى نصف نهائى بطولة أوروبا فى ملعب ويمبلى.

جونسون يدين الإساءة العنصرية ضد لاعبى منتخب إنجلترا.. وشرطة لندن تحقق

أدان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الإساءة العنصرية المروعة على مواقع السوشيال ميديا الموجهة إلى عدد من لاعبى منتخب إنجلترا بعد خسارته أمام إيطاليا فى نهائى يورو 2020 أمس الأحد. وفتحت شرطة لندن "متروبولتيان" تحقيقا فى الإساءة..

اليابان تصدر جوازات سفر كورونا مجانا

قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، إن جوازات سفر اللقاح التى تخطط اليابان لإصدارها للسماح للأشخاص الذين تم تلقيحهم ضد فيروس كورونا بالسفر دوليا ستكون مجانية.

وصرح كبير أمناء مجلس الوزراء كاتسونوبو كاتو في مؤتمر صحفي بأنه اعتبارا من 26 يوليو، سيتمكن الأشخاص من التقدم للحصول على الشهادات في البلديات حيث تم تسجيلهم كمقيمين في الوقت الذي حصلوا فيه على جرعات التلقيح الخاصة بهم.

اليابان تفرض رابع حالة طوارئ فى العاصمة لمواجهة كورونا طوال فترة الأولمبياد

فرضت حكومة رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا رابع حالة طوارئ على العاصمة طوكيو فى مواجهة فيروس كورونا اعتبارا من اليوم الاثنين، فى محاولة لاحتواء عودة ظهور الإصابات بكوفيد-19.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه مع هذا الإجراء المقرر سريانه حتى 22 أغسطس المقبل ليغطي مدة إقامة أولمبياد طوكيو، تهدف الحكومة إلى الحد من تحركات الناس خلال الحدث الرياضي العالمي وكذلك فترة العطلة الصيفية بما في ذلك عطلة بون في اليابان منتصف أغسطس.

تظاهرات غير مسبوقة مناهضة للحكومة في كوبا والرئيس يدعو أنصاره إلى "الرد"

تظاهر آلاف الكوبيّين الغاضبين من الأزمة الاقتصاديّة، في كلّ أنحاء البلاد الأحد، هاتفين "حرّية!" و"لتسقط الديكتاتوريّة"، فيما دعا الرئيس ميغيل دياز كانيل من جهته أنصاره إلى الردّ في الشارع.

وقال الرئيس في خطاب متلفز إنّ "الأمر بالنضال قد صدر. الثوّار إلى الشارع!"، متّهمًا "المافيا الكوبيّة-الأميركيّة" بالوقوف وراء ما تشهده البلاد.

مصرع 38 شخصا فى صواعق برق ضربت ولايتين فى الهند

أعلن مسئولون فى الهند اليوم الاثنين، مصرع 38 شخصا جراء صواعق برق ضربت ولايتين خلال الـ24 ساعة الماضية، ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية عن الشرطة قولها إن غالبية الوفيات وقعت في ولاية "راجستان" الغربية، حيث لقي 11 شخصا حتفهم بعد أن ضربتهم صاعقة برق بالقرب من برج مراقبة في قلعة تعود إلى القرن الثاني عشر.

إصابة 5 أشخاص جراء هبوط اضطرارى لمروحية إسعاف بكوريا الجنوبية

قال الجيش الكورى الجنوبى اليوم الاثنين، إن 5 أشخاص أصيبوا بجروح بسبب تحطم طائرة مروحية إسعاف تابعة للجيش فى قاعدة عسكرية.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن مروحية الإسعاف هبطت  اضطراريا على مهبط الطائرات لقاعدة طيران الجيش في مدينة بوتشون بإقليم كيونغكي على بعد 46 كيلومترا من شمال سيئول، حيث كانت تحاول الهبوط لنقل مريض وفقا للجيش وسلطة الإطفاء المحلية.

 
 
مستشار الأمن القومى الأمريكى يحذر كوبا من استخدام العنف ضد المتظاهرين

حذر مستشار الأمن القومى الأمريكى جاك سوليفان كوبا من استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين.

ونقلت قناة ( الحرة) الأمريكية اليوم الاثنين، عن سوليفان قوله إن الولايات المتحدة تدعم حرية التعبير والتجمع فى جميع أنحاء كوبا، كما تدين بشدة أي عنف أو استهداف للمتظاهرين الذي يمارسون حقوقهم.  

أدت موجة شديدة الحرارة بالغرب الأمريكي إلى ارتفاع درجات الحرارة نحو معدلات قياسية مع تسجيل منطقة ديث فالي في ولاية كاليفورنيا درجة حرارة بلغت 54 درجة مئوية لتصبح أحد أكثر المناطق حرارة على كوكب الأرض.

إصابة أول حالة بضربة شمس فى إسبانيا بسبب الحر.. ومخاوف من تكرار سيناريو كندا

قالت طوارئ مدريد، إن رجلاً معاقًا يبلغ من العمر 45 عامًا يحمل الجنسية البولندية في حالة خطيرة بعد إصابته بضربة شمس أثناء سفره على كرسي متحرك كهربائي في فاليكاس، والرجل الذي كان بمفرده سقط على الأرض بعد إصابته بدوار الحر، كانت درجة حرارة الجسم أكبر من 40 درجة.

ترامب عن محاولات عزله مرتين من رئاسة الولايات المتحدة: جعلتنى "أسوأ"

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن محاولات عزله مرتين خلال الأربع سنوات التى قضاها فى البيت الأبيض جعلته "أسوأ".

وذكرت قناة الحرة الأمريكية، أن ترامب قارن - خلال خطاب ألقاه في مؤتمر العمل السياسي المحافظ "سيباك" السنوي - دعوات عزله بدعوات إقالة النائب العام للولايات المتحدة السابق، ويليام بار الذي قدم استقالته في ديسمبر الماضي.

حكومة النيجر تعلن مقتل 5 مدنيين و4 عسكريين و40 إرهابيا فى هجوم غربى البلاد

أعلنت الحكومة فى النيجر مقتل 5 مدنيين، و4 عسكريين و40 إرهابيا فى هجوم شنه عناصر يشتبه فى أنهم إرهابيون فى منطقة "تيلابيرى" غربى البلاد بالقرب من الحدود مع مالى

وقالت وزارة الدفاع النيجرية في بيان -حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تى فى" الإخبارية الفرنسية فى نشرتها اليوم الاثنين، إن 100 إرهابي مدججين بالسلاح هاجموا قرية "تشوما بانجو" على متن عشرات الدراجات النارية.

 
شرطة هايتي تعلن اعتقال مدبر محتمل لاغتيال رئيس البلاد
أعلنت شرطة هايتي، صباح الاثنين، أنها اعتقلت مدبرا محتملا لعملية اغتيال رئيس البلاد، جوفينيل مويس، وقال قائد الشرطة الوطنية، ليون شارل، خلال مؤتمر صحفي: "الشخص الأول الذي اتصل به المسلحون هو كريستيان إيمانويل سانون، الذي يقع حاليا قيد الحبس".
 

اليونيسيف: هايتى تعانى أسوأ أزمة إنسانية منذ سنوات بسبب تصاعد العنف

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن هايتي تعاني أسوأ أزمة إنسانية منذ سنوات، مشيرة إلى أن ما يقرب من ثلث جميع الأطفال في هايتي، الذين يبلغ عددهم حوالي 1.5 مليون، بحاجة ماسة إلى الإغاثة الطارئة بسبب تصاعد العنف وعدم كفاية سبل الحصول على المياه النظيفة والصحة والتغذية.

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الطيني في اليابان إلى 10 قتلى
قال مسؤولون محليون يابانيون، إن حصيلة ضحايا حادث الانهيار الطيني الكبير، والذي وقع الأسبوع الماضي في مدينة أتامي جنوب غربي طوكيو، ارتفع إلى 10 قتلى بعد تأكيد مصرع شخص آخر في الحادث.
 

السجن 15 عاما للمتهمين في قضية الفتنة بالأردن

قررت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم، الاثنين، تجريم المتهم فى قضية الفتنة، باسم عوض الله، بالتهمتين الأولى والثانية مع الحبس 15 عاما مع الأشغال، وتجريم المتهم الشريف حسن بن زيد بالتهمتين الأولى والثانية لمدة 15 عاما أيضا ، وإدانته بتهمة تعاطى المخدرات والحبس لمدة سنة وغرامة قيمتها ألف دينار مع الرسوم حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.
مفوضية الانتخابات العراقية تنفذ عملية محاكاة للتصويت على انتخابات النواب
تنفذ مفوضية الانتخابات بالعراق عملية المحاكاة الأولى للتصويت العام والخاص على انتخابات مجلس النواب اليوم الاثنين.
وذكرت المفوضية - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنها ستنفذ عملية المحاكاة الأولى للتصويت العام والخاص التي من المقرر إجراؤها اليوم، بواقع محطة واحدة فى كل مركز تسجيل البالغ عددها 1079 مركزًا والمنتشرة في عموم أرجاء العراق.
 
رئيس وزراء السودان يدعو لإجراءات أمنية صارمة لوقف كافة الانفلاتات

أكد رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك ضرورة فرض إجراءات أمنية صارمة على الأرض لوقف كافة الانفلاتات، وإلقاء القبض على كل من يثبت تورطه في أحداث العنف.

الجزائر تمدد إجراءات حظر التجول بسبب كورونا في 14 ولاية لمدة 21 يوما

قررت الحكومة الجزائرية، تمديد إجراءات حظر التجوال المفروض بسبب أزمة فيروس كورونا في 14 ولاية -من بينها الجزائر العاصمة- من منتصف الليل وحتى الساعة 4 فجرًا، لمدة 21 يومًا، اعتبارًا من اليوم الاثنين.
العراق: منع إيران تدفق مياه الأنهار المشتركة سيؤدي إلى شح المياه بديالى

أعلن وزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد الحمداني،  أن قطع إيران للمياه عن أنهار (سيروان والكارون والكرخة)، سيؤدي إلى شح المياه بمحافظة ديالى العراقية.

وأوضح الحمداني - وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) - أن بلاده ستلجأ إلى المجتمع الدولي من أجل تقاسم إطلاق حصة العراق المائية القادمة من هذه الأنهار، حسب المواثيق الدولية.. داعيا إلى اتخاذ حلول لتخفيف الضرر في ديالى بسبب شح المياه.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة