أكرم القصاص - علا الشافعي

إعراب "غالبا" تحير طلاب الشعبة الأدبية..تعرف على الإجابات النموذجية لامتحان اللغة العربية.."فيديو"

الأحد، 11 يوليو 2021 03:55 م
إعراب "غالبا" تحير طلاب الشعبة الأدبية..تعرف على الإجابات النموذجية لامتحان اللغة العربية.."فيديو" نسرين فؤاد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد شيماء سمير وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها الإجابات النموذجية لأسئلة امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية بالثانوية العامة اليوم.

وتابعت التغطية الخاصة أن الأستاذ محمد شادي مدرس مادة اللغة العربية قال إن فرع النحو جاء جيدًا جدًا في امتحان اليوم، ولم يكن به أى مشاكل، أما فيما يتعلق بباقي الأسئلة، فجاءت كلها بصيغة استنتج واقترح ودلل، وأنا أرى أن هذه قد تكون مشكلة بالنسبة للطلاب، لأنه يصعب عليهم الاستنتاج في ظل وجود إجابات محيرة ومتشابهة.

وأضاف أن فرع القصة جاء في صيغة مقارنات، من خلال طرح موقف من القصة، ومعه موقف آخر من مكان مختلف، وهذه الأشياء لم يعتاد الطالب عليها، ويمكننا القول أنه لم يستفد شيئًا من الكتاب المدرسي بهذا الشكل.

وأصبح الأمر كله معتمدًا على عقله، وليس ما ذاكره طوال العام، فالأصل في المادة العلمية هو أنني أقدمها لك بحيث تفهمها جيدًا وتهضمها جيدًا، وتختبره من خلال سؤال يختبر الحفظ، وآخر يختبر الفهم، وثالث يختبر الاستنتاج، وليس الأسئلة كلها تختبر الاستنتاج.

أما عن أكثر العبارات المحيرة في امتحان اليوم قال مدرس أول اللغة العربية إنها عبارة "لا غالبا رحمت ولا مغلوبا"، حيث تطلب السؤال من الطلاب إعراب كلمة "غالبًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة