184 مليون زائر للمنصة الرقمية لمعرض القاهرة للكتاب فى 10 أيام

السبت، 10 يوليو 2021 04:43 م
184 مليون زائر للمنصة الرقمية لمعرض القاهرة للكتاب فى 10 أيام معرض القاهرة للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد منير، المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة، عن عدد زوار المنصة الرقمية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ52، التي يتم عن طريقها حجز تذاكر زيارة المعرض ومشاهدة الفعاليات وغيرها من الخدمات التي تهم زوار المعرض.
 
وأوضح منير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بالأرقام.. مصر تتحدث عن نفسها، معرض القاهرة الدولي للكتاب في 10 أيام 184 مليون زائر للمنصة الإلكترونية، 766 ألف زائر فعلي للمعرض، ومليون زائر افتراضي.
 
ولأول مرة؛ تشهد هذه الدورة إطلاق منصة رقمية تشمل كل التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي تجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.
المنصة
المنصة
وتضم المنصة أيضًا خطوات التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة على الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg، أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث “جوجل”، وكذلك تخصيص مسار خاص وسريع لكبار السن وذوي القدرات الخاصة والسماح لهم بالدخول بصحبة مرافق من جميع البوابات مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها حرصًا على الصحة العامة، كما أنها توصل القارئ بالموقع الصحفي الرسمي الذي ينشر كل ما يخص المعرض من أخبار وفعاليات ولقاءات مع المسؤولين والكتاب والناشرين والزائرين.
شغل المنصة
 
وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.
 
وتفتح أبواب المعرض فى يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة