موجة استقالات جماعية تهز حزب الحركة الوطنية المصرية بعد فصل 3 من أعضاء "تنسيقية الأحزاب".. الأعضاء المستقيلون: سياسات الحزب تخالف قيم العمل السياسى وتضر بالوطن.. والمناصب تزول لكن المبادئ لا تتجزأ.. صور

الخميس، 01 يوليو 2021 08:11 م
موجة استقالات جماعية تهز حزب الحركة الوطنية المصرية بعد فصل 3 من أعضاء "تنسيقية الأحزاب".. الأعضاء المستقيلون: سياسات الحزب تخالف قيم العمل السياسى وتضر بالوطن.. والمناصب تزول لكن المبادئ لا تتجزأ.. صور موجة استقالات جماعية بحزب الحركة الوطنية
كتب محمد السيد – عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقالات جماعية ضربت حزب الحركة الوطنية المصرية على مدار الساعات القليلة الماضية، وذلك على خلفية قرار رئيس الحزب بفص كلا من النائب محمد عزمى الأمين المساعد لحزب الحركة الوطنية المصرية، والدكتور نور الشيخ الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية، ومحمد الساحة، أعضاء تنسيقيه شباب الأحزاب والسياسيين، من الحزب.

وتقدم أعضاء هيئة مكتب أمانة التواصل السياسى المركزية بحزب الحركة الوطنية المصرية باستقالتهم من الحزب، وذلك لما يشهده الحزب من سياسات تخالف قيم وقواعد العمل السياسى وتضر بالوطن، وما شهده خلال الأشهر الماضية من ممارسات خاطئة يربأون أن يكونون جزء من كيان يدعمها.

60734-استقالة-جماعية-لأعضاء-هيئة-مكتب-أمانة-التواصل-السياسى-بحزب-الحركة-الوطنيه

ووجه أعضاء هيئة مكتب أمانة التواصل السياسى المركزية رسالة لقيادات حزب الحركة الوطنية المصرية، قائلين:"لقد بخستم وهدرتم كل مجهود السنوات وكم من قيادات تركت الحزب بسبب سياساته الفاشلة والمجحفة التى لا تعكس كم العمل وقوة كوادره الشابة الفتية على الأرض بل تعكس شي واحد وهو حبكم للسلطة والأنانية وضعف ووهن شديد في التفكير، وأبرز قناعتكم في إقصاء كل من يعمل أو قتل كل فكرة أو حلم داخل الحزب".

 
82071-استقالة-جماعية-لأعضاء-هيئة-مكتب-أمانة-التواصل-السياسى-بحزب-الحركة-الوطنية
 

كما أعلن الدكتور أحمد غربية، استقالته من حزب الحركة الوطنية وكذلك أمانة الإعلام وأمانة التواصل الاجتماعى والعلاقات العامة، احتجاجا على قرار رئيس الحزب بإسقاط عضوية النائب محمد عزمى وكذلك الدكتور نور الشيخ.

وقال أحمد غربية: "تضامنا مع النائب محمد عزمى والدكتور نور الشيخ أعلن وأمانة الإعلام بكامل قوامها وأمانة التواصل الاجتماعى والعلاقات العامة استقالتنا احتجاجا على قرارات رئيس الحزب ومستمرين فى حياتنا السياسية المنشودة وكفايانا وأد لكوادر الشباب، هرمنا من السياسات منتهية الصلاحية ومعا لتمكين الشباب".

وتقدم أعضاء هيئة مكتب أمانة التواصل السياسى المركزية بحزب الحركة الوطنية المصرية، بالاستقالة من الحزب وذلك لما يشهده الحزب من سياسات تخالف قيم وقواعد العمل السياسى وتضر بالوطن، وما شهده خلال الأشهر الماضية من ممارسات خاطئة يربأون أن يكونون جزء من كيان يدعمها.

33504-أعضاء-أمانة-الإعلام-والتواصل-بحزب-الحركة-الوطنية-تتقدم-باستقالتها

 

ووجه أعضاء هيئة مكتب أمانة التواصل السياسى المركزية، رسالة لقيادات حزب الحركة الوطنية المصرية قائلين: "لقد بخستم وهدرتم كل مجهود السنوات وكم من قيادات تركت الحزب بسبب سياساته الفاشلة والمجحفة لا يعكس كم العمل وقوة كوادره الشابة الفتية على الأرض بل عكس شي واحد وهو حبكم للسلطة والأنانية وضعف ووهن شديد في التفكير وأبرز قناعتكم في إقصاء كل من يعمل أو قتل كل فكرة أو حلم داخل الحزب".

فيما دعا أيمن حسن عطية، عضو أمانة الصعيد بحزب الحركة الوطنية، قيادات الحزب إلى إعادة النظر فى القرارات الخاصة بعزل كلا من النائب محمد عزمى الأمين المساعد لحزب الحركة الوطنية المصرية، والدكتور نور الشيخ الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية.

41549-000

وقال عطية في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين منذ أن انضممت لحزب الحركة الوطنية المصرية كان الداعم لنا فى أنشطة أمانة الشباب، السيد محمد عزمى حينما كان أمينا لشباب الجمهورية تعلمنا منه معنى الانتماء والتضحية وإنكار الذات والعمل لخدمة المجتمعات، كان هو والدكتور نور الشيخ أخا نصوحا ولم يبخلا علينا بأية معلومات بل كانوا يذهبون إلى أقصى الجنوب لتقديم العون والتدريب وهذا ما رأيته فى المعسكرات والمؤتمرات الوطنية والمنتديات العالمية بالأعوام السابقة، ويشاركون معنا الفعاليات بكل تواضع بالرغم من مكانتهم وقيمتهم الكبيرة".

وتابع عطية: "لا أعلم خفايا الأمور ولكن الأمر كان يتطلب الحكمة فى اتخاذ القرار، أتمنى أن يعم الاستقرار فى حزبنا الذى هو بمثابة المظلة التى نحتمى بها ونناقش أمورنا ونقيم فعالياتنا بكل صدق وحب للوطن العزيز".

واختتم: "أناشد رئيس الحزب وأعضاء الأمانة العامة بإعادة النظر فى تلك القرارات التى نالت من شخصهم، والتى تهدم ما بنيناه على مدار السنوات من العمل داخل الحزب، أخاطب فيكم عقولكم الواعية بالحفاظ علة هذا الكيان الصادق، حفظ الله مصر آمنة مستقرة".

من جانبه أعلن أحمد طه بيومى، أمين لجنة الشباب بحزب الحركة الوطنية في محافظة بنى سويف، تضامنه مع النائب محمد عزمى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعد إعلان رئيس الحزب فصله من الحزب.

وقال طه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "متضامن مع محمد بيك عزمي عضو مجلس الشيوخ، أحلى نائب مجلس شيوخ عضو تنسيقيه شباب الأحزاب".

58751-WhatsApp-Image-2021-07-01-at-6.56.28-PM

كما أعلن مصطفى أبو عميرة، أمين لجنة الشباب بحزب الحركة الوطنية في محافظة قنا، تضامنه مع النائب محمد عزمى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعد إعلان رئيس الحزب فصله.

وقال أبو عميرة، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "المناصب تزول لكن المبادئ لا تتجزأ، شهادة حق فى النائب محمد عزمى الأمين المساعد لحزب الحركة الوطنية المصرية، والدكتور نور الشيخ الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية، والأستاذ محمد الساحة، أعضاء تنسيقيه شباب الأحزاب والسياسيين، منذ أن انضممت لحزب الحركة الوطنية المصرية كانوا الداعمين لنا في أنشطة أمانة الشباب".

98236-WhatsApp-Image-2021-07-01-at-7.08.18-PM-(1)

وتابع: "السيد محمد عزمى حينما كان أمينا لشباب الجمهورية تعلمنا منه معنى الانتماء والتضحية وإنكار الذات والعمل لخدمة المجتمعات، كان هو والدكتور نور الشيخ أخا نصوحا ولم يبخلا علينا بأية معلومات بل كانوا يذهبون إلى أقصى الجنوب لتقديم العون والتدريب، وهذا ما رأيته فى معسكرات المنيا بالعام السابق ويشاركون معنا بالفعاليات بكل تواضع بالرغم من مكانتهم وقيمتهم الكبيرة".

 

وأضاف: "لا أعلم خفايا الأمور ولكن الأمر كان يتطلب الحكمة فى اتخاذ القرار، أتمنى أن يعم الاستقرار فى حزبنا الذى هو بمثابة المظلة التى نحتمى بها ونناقش أمورنا ونقيم فعالياتنا بكل صدق وحب للوطن العزيز".

واختتم: "أناشد رئيس الحزب اللواء رؤوف السيد، وأعضاء الأمانة العامة بإعادة النظر فى تلك القرارات المجحفة التى سوف تأكل نارها ما بنيناه على مدار 8 سنوات من العمل داخل الحزب، أخاطب فيكم عقولكم الواعية بالحفاظ على هذا الكيان الصادق، حفظ الله مصر آمنة مستقرة".

وبدوره أعلن هانى صابر، أمين لجنة الشباب بحزب الحركة الوطنية في محافظة دمياط، استقالته من الحزب تضامنا مع النائب محمد عزمى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور نور الشيخ الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية، ومحمد الساحة، أعضاء تنسيقيه شباب الأحزاب والسياسيين، بعد إعلان رئيس الحزب فصلهم من الحزب.

48612-WhatsApp-Image-2021-07-01-at-7.15.10-PM

وقال صابر في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أيها الأفاضل قيادات حزب الحركة الوطنية المصرية لقد بخستم وهدرتم كل مجهود السنوات وكم من قيادات تركت الحزب بسبب سياساته الفاشلة والمجحفة التى لا تعكس كم العمل وقوة كوادره الشابة الفتية على الأرض، بل تعكس شيء واحد وهو حبكم للسلطة والأنانية وضعف ووهن شديد فى التفكير وأبرز قناعتكم فى إقصاء كل من يعمل أو قتل كل فكرة أو حلم داخل الحزب، لذلك أتقدم باستقالتى كأمين شباب محافظة دمياط لحزب الحركة الوطنية المصرية".

كما أعلنت هند وهبة مليجى، أمين التواصل الاجتماعى والعلاقات العامة بحزب الحركة الوطنية، استقالتها من الحزب تضامنا مع النائب محمد عزمى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور نور الشيخ الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية، ومحمد الساحة، أعضاء تنسيقيه شباب الأحزاب والسياسيين، بعد إعلان رئيس الحزب فصلهم من الحزب.

وقالت في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أتقدم أنا هند وهبة مليجي أمين التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة بحزب الحركة الوطنية المصرية باستقالتي من الحزب تضامناً مع نائب مجلس الشيوخ محمدعزمي والأمين المساعد نورالشيخ، حزب لا يقدر شبابه مرفوضة قراراته، قضي الأمر".

72470-WhatsApp-Image-2021-07-01-at-7.20.07-PM









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة