العالم هذا الصباح.. وفاة دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق عن عمر ناهز 88 عاما.. رفع كسوة الكعبة استعداداً لموسم حج 1442..نحت الدموع على الرمال.. الأعمال الفائزة بمسابقة هامبتون بيتش البريطانى

الخميس، 01 يوليو 2021 09:00 ص
 العالم هذا الصباح.. وفاة دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق عن عمر ناهز 88 عاما.. رفع كسوة الكعبة استعداداً لموسم حج 1442..نحت الدموع على الرمال.. الأعمال الفائزة بمسابقة هامبتون بيتش البريطانى كسوة الكعبة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

وفاة دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكى الأسبق عن عمر ناهز 88 عام 

توفى دونالد رامسفيلد، وزير الدفاع الأمريكى الأسبق، عن عمر يناهز 88 عامًا، وفقًا لما نشرته شبكة cnn الإخبارية الأمريكية، دون ذكر سبب الوفاة.

وبحسب cnn، قالت عائلة رامسفيلد: "ببالغ الحزن نشارك نبأ وفاة دونالد رامسفيلد، رجل دولة أمريكى وزوج مخلص وأب وجد وجد أكبر، فى الثامنة والثمانين من عمره، كان محاطًا بالعائلة فى محبوبته تاوس، نيو مكسيكو".

وأضاف البيان: "قد يتذكره التاريخ لإنجازاته غير العادية على مدى 6 عقود من الخدمة العامة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين عرفوه جيدًا والذين تغيرت حياتهم إلى الأبد نتيجة لذلك، سوف نتذكر حبه الذى لا يتزعزع لزوجته جويس وعائلته وأصدقائه، والنزاهة التى جلبها إلى حياة مكرسة للوطن".

 

ولا فى الخيال نحت الدموع على الرمال.. الأعمال الفائزة بمسابقة هامبتون بيتش البريطانى

شهد معرض هامبتون بيتش فى العاصمة البريطانية عرض أعمال مسابقة النحت الكلاسيكي على الرمال لصيف 2021 وتضمنت قائمة المنحوتات الفائزة مشاهد متخيلة لتجسد ثماثيل على الرمال،وفاز بالمركز الأول الفنان التشكيلى "آبي ووترمان" بالجائزة الأولى عن تمثاله الذي يمثل امرأة تبكي وتتساقط دموعها على الرمال والذي اطلق عليه اسم "فراغ".
 
وتضم القائمة الفائزة بالأعمال الإبداعية الفنان "جريج جرادي جونيور ديري" لتمثال من جنة عدن مع ثعبان وتفاحة، بينما ابتكر دان بلشر، من سانت لويس بولاية ميسوري، تمثالاً أسماه  أطلق عليه "اضحك"، وهي قطعة ذات وجهين دفعت المتفرجين بالفعل للابتسام.
 
و أبدع الأمريكي جاستن جوردون منحوتة بعنوان "أفتقدك يا ​​صديقتي" تكريماً لقطته المحبوبة، قال ووترمان الذي حصل على 6 آلاف دولار مكافأة إن تمثاله الفائز صممه منذ عامين، وظل يترقب فرصة إقامة مسابقة للنحت على الرمال، بعد أن توقفت معظم الأحداث الجماهيرية الفنية بسبب كورونا، يُظهر التمثال على الوجهين وجهاً مع دموع متصلة تتساقط من العينين على كلا الجانبين، في كل جهة شخصية. تمثل الأولى رجلاً يضع رأسه في كفيه، وتجسد الثانية امرأة مستلقية في وضع الجنين.
 
وأوضح واترمان أن التمثال يمثل مشاعر الحزن التي عاشها بعد انفصاله عن زوجته، منوهاً بأنه تجربة شخصية، ولكن يمكن للناس أن يأخذوا منها المغزى الذي يريدونه.
 
وأشار إلى أن التمثال يوضح أنه وزوجته رغم انفصالهما، ما زالا متحدين في المشاعر عبر البكاء والدموع. "إنه شعور ما زلت أشعر به من وقت لآخر".

وكان المركز الثاني، و4000 دولار، من نصيب الفائزة العام الماضي ميلينيج بيوريجارد من مونتريال عن عملها بعنوان "ولادة فينيكس"، كما فازت بيوريجارد بجائزة اختيار الجمهور بقيمة 1000 دولار.

ويُظهر تمثالها امرأة تمثل طائر الفينيق تنهض من النيران، أوضحت أن له علاقة بمشروع جديد في حياتها، يعتبر بمثابة ولادة جديدة لها وذهب المركز الثالث و3000 دولار إلى كارين فراليتش من تورنتو عن "وجه البوكر" بينما اقتنص المركز الرابع و2000 دولار توماس كويت من ساتالايت بيتش بولاية فلوريدا عن تمثاله الرملي "حلي متعددة بالوجه"

من جانبها، ذكرت الفائزة بالمركز الثالث فراليتش إن منحوتها على الوجهين يظهر رجلاً على جانب واحد ووجهه في لعبة البوكر صارم وشرس بينما يمسك بيده أوراق اللعبة الخاسرة، وعلى الجانب الآخر، يبدو متردداً خائفاً غير واثق من نفسه.

مسابقة النحت بالرمال (2)
التمثال "اضحك" من أعمال المثال "دان بلشر" من سانت لويس بولاية ميسوري
 
مسابقة النحت بالرمال (3)
امرأة تمثل طائر الفينيق الفائزة بالمركز الثانى
 
مسابقة النحت بالرمال (4)
أعمال ميلينيج بيوريجارد من مونتريال
 
مسابقة النحت بالرمال (7)
تمثال بعنوان "فراغ" الفائز بالمركز الأول للمثال آبي ووترمان 
 
مسابقة النحت بالرمال (5)
مسابقة النحت على الشاطئ
 
مسابقة النحت بالرمال (6)
وضع الرتوش النهائية
 
مسابقة النحت بالرمال (1)
الأعمال الفائزة بمسابقة النحت على الشاطئ

رفع كسوة الكعبة المشرفة استعداداً لموسم حج 1442

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى برفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً، وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع، وذلك كما جرت العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم حج هذا العام 1442هـ، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

رفع ثوب الكعبة 2
رفع ثوب الكعبة 


ويأتي هذا الإجراء الذي شارك فيه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة الكسوة ، حيث تولي الرئاسة - ممثلة في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة - كسوة الكعبة المشرفة عناية واهتماماً بالغين على مدار العام؛ وذلك امتداداً لاهتمام ورعاية ولاة الأمر بالحرمين الشريفين ومرافقهما عامة، وبالكعبة المشرفة تعظيماً خاصاً.

رفع ثوب الكعبة استعدادا لموسم الحج
رفع ثوب الكعبة استعدادا لموسم الحج


وأكد الشيخ السديس أهمية ما تلقاه كسوة الكعبة المشرفة من العناية والاهتمام البالغين على مدار العام، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ، وذلك امتداداً لاهتمام حكومة المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ، بالحرمين الشريفين وقاصديهما ومرافقهما عامة، وبالكعبة المشرفة خاصة، وبذل كل ما من شأنه التيسير على ضيوف الرحمن ليؤدوا عبادتهم ونسكهم بكل يسر وطمأنينة.

أحد العاملين
أحد العاملين

 

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

 

جانب من رفع ثوب الكعبة
جانب من رفع ثوب الكعبة

 

رفع ثوب الكعبة المشرفة
رفع ثوب الكعبة المشرفة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة