أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد الطاهرى: فيلم القرار حرك روح ثورة يونيو داخل المواطن المصرى

الخميس، 01 يوليو 2021 08:34 م
أحمد الطاهرى: فيلم القرار حرك روح ثورة يونيو داخل المواطن المصرى أحمد الطاهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، مقدم برنامج 60 دقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن فيلم القرار الذى أذيع أمس الأربعاء بمناسبة ثورة 30 يونيو، حدث موسمى تراه بمناسبة ثورة يونيو، ولكن فيلم القرار حرك روح ثورة يونيو داخل المواطن المصرى.


وأضاف الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، خلال البرنامج، أن التجرد والانتماء وحب البلد ومجموعة القيم التي تحركت في ثورة يونيو تؤكد أن كل إنسان مصري تحت جلده موروث حضارى عمره 7 آلاف سنة، يستدعيه في الوقت المناسب.

وتابع أحمد الطاهرى: في ثورة 30 يونيو جاء استدعاء الموروث الحضارى في وقت الحسم، فصنعة الحضارة والتحضر مصرية وهذه ليست مبالغة، فلا يوجد مثل مصر وأهل مصر ولا يوجد فى أهل مصر مثل طموحهم.

وعرض الفيلم الوثائقى "قرار شعب"، الذى تبثه قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، والقناة الأولى، مشاهد من نزول ملايين المصريين في الشوارع للمطالبة بالإطاحة بحكم جماعة الإخوان، رافعين صور وشعارات "ارحل يا مرسى".

وخلال الفيلم الوثائقى يقول الفنان آسر ياسين: انهاردة يبقى عدى 8 سنوات على يوم عظيم، يوم سطر فيه الشعب المصرى ملحمة، انهاردة مر 8 سنوات على ثورة الشعب على الإخوان، اللى بيقولوا على نفسهم الخلافة، 8 سنوات مرت على الكذب والتزييف والاستقطاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة