صرح تعليمى جديد.. بدء العد التنازلى لافتتاح المدرسة اليابانية بالوادى الجديد.. نموذج تعليم عصرى على مساحة 10 آلاف متر بالخارجة تكلفتها 23 مليون جنيه.. والمحافظ يطرح مبادرة لتخفيض رسومها بنسبة 50%.. صور

الأربعاء، 09 يونيو 2021 02:30 ص
صرح تعليمى جديد.. بدء العد التنازلى لافتتاح المدرسة اليابانية بالوادى الجديد.. نموذج تعليم عصرى على مساحة 10 آلاف متر بالخارجة تكلفتها 23 مليون جنيه.. والمحافظ يطرح مبادرة لتخفيض رسومها بنسبة 50%.. صور المدرسة اليابانية بالوادى الجديد
الوادى الجديد _ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنجاز جديد حققته الدولة على أرض محافظة الوادى الجديد، ضمن خطة الدولة لتطوير منظومة التعليم، وذلك من خلال تنفيذ مشروع المدرسة المصرية اليابانية التى جرى إنشاؤها بمدينة الخارجة على مساحة 10 آلاف متر مربع منها 2700م2 مبنى المدرسة المكون من 3 أدوار وقابل للتعلية وباقى المساحة ملاعب ولاند سكيب، وتحتوى على 14 فصلًا دراسيًا بجانب غرف الأنشطة والإدارة وهيئة التدريس، بالإضافة إلى صالات وملاعب رياضية لممارسة الرياضات المختلفة، وذلك بتكلفة 23 مليون جنيه، والتى من المقرر أن يتم افتتاحه خلال الشهر الجارى بحضور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم.

احد الفصول لرياض الأطفال بالمدرسة

أحد الفصول لرياض الأطفال بالمدرسة

وطرح اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، مبادرة لتخفيض مصروفات الالتحاق بالمدرسة المصرية اليابانية بمقدار 50% من إجمالى قيمة مبلغ المصروفات المقررة وإمكانية تقسيط مبلغ المصروفات بالتعاون مع بنك مصر ولمدة 8 أشهر وكذلك توفير منح مجانية لأبناء الشهداء وذوى الاحتياجات الخاصة للالتحاق بأول مدرسة مصرية يابانية بالمحافظة، شريطة اجتياز المتقدمين لاختبارات القبول، مؤكداً أن إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس يتم اختيارهم طبقا لمجموعة من الشروط والمعايير الوزارية واجتيازهم للاختبارات ليس شرطا العمل بالمحافظة التابع لها فالتوزيع يتم من الوزارة على مستوى الجمهورية

العاب ومجسمات تعليمية

 

ألعاب ومجسمات تعليمية.

 

ووجه المحافظ، أيضا بمنح المدرسة المصرية اليابانية 2000 متر مربع نجيل طبيعى، وذلك لتنجيل فناء المدرسة بالكامل، ضمن مبادرة المدارس الخضراء بالمحافظة، مع دراسة توصيل خط مياه للاستفادة من فائض مياه غسيل خزانات محطة المياه المجاورة لرى النخيل والأشجار المثمرة بدلًا من استهلاك مياه الشرب.

وقال محافظ الوادى الجديد، إن تطبيق التجربة اليابانية تعد خطوة هامة فى تطوير المنظومة التعليمية على أرض المحافظة، ونجاحها سيساعد فى التوسع فى إنشاء مدارس أخرى مماثلة، مما يسهم فى تحقيق أهداف رؤية مصر 2030م ، مؤكدا على ضرورة التوسع فى هذا النوع من المدارس، وذلك لنقل التجربة اليابانية الناجحة فى مجال التعليم، والتى تعتمد على بناء الشخصية المتكاملة للطالب، وبناء جسم رياضى من خلال الاهتمام بالرياضة والتدريبات، وتغذية الروح من خلال الاهتمام بالأنشطة والهوايات.

المدرسه اليابانية بالوادي الجديد تكلفتها ٢٣ مليون جنيه

المدرسه اليابانية بالوادي الجديد تكلفتها 23 مليون جنيه

من جانبه أكد الدكتور جمال حسن، مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة، أن المناهج وطرق التدريس بالمدرسة تعتمد على أنشطة التوكاتسو التى هدفها إعداد المتعلم المصرى المتميز وبناء شخصية وتنمية قدراته ومهاراته العلمية والحياتية، ويتم قبول أطفال والمستوى الأول والثانى بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي  ويمكن قبول الأطفال حتى يوم الاختبارات.

المدرسه اليابانية بالوادي الجديد جاهزة للافتتاح

المدرسه اليابانية بالوادي الجديد جاهزة للافتتاح

وأضاف حسن، أن المدرسة المصرية اليابانية تتمتع ببنية تحتية عالية الجودة من فصول دراسية وحجرات أنشطة وملاعب رياضية وحدائق رياض أطفال مصممة على أعلى مستوى مهندسى بما توفر أفضل مستويات الجودة للتعليم وأن آخر ميعاد للتقدم للمدرسة المصرية اليابانية هو يوم 20 من سبتمبر الجارى 2020 م.

جدير بالذكر أنه جرى إنشاء ورفع كفاءة وتطوير 35 مدرسة بالوادى الجديد، تضم 395 فصلًا، بطاقة استيعابية تصل إلى 15 ألفا و800 طالب وطالبة، تمثل كافة المراحل التعليمية المختلفة، وبتكلفة إجمالية 158.7 مليون جنيه، وذلك خلال الفترة من 2014 إلى 2020 وتأتى أعمال إنشاء وتطوير المدارس فى إطار جهود الدولة للارتقاء بالعملية التعليمية، للقضاء على الكثافة الطلابية بالفصول والمدارس، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

 

 
المدرسه اليابانية بالوادي الجديد
المدرسه اليابانية بالوادي الجديد

 

الملاهي والمظلات بالمدرسة
الملاهي والمظلات بالمدرسة
أنشطة تعليمية وترفيهية
أنشطة تعليمية وترفيهية
بوابات تعقيم بالمدرسة
بوابات تعقيم بالمدرسة
تخطيط ملاعب المدرسة
تخطيط ملاعب المدرسة
تصميم هندسي متكامل
تصميم هندسي متكامل
جانب من منشأت المدرسه
جانب من منشأت المدرسه

 

فصول المدرسة
فصول المدرسة

 

مباني المدرسه
مباني المدرسة

 

مظلات خشبية بالمدرسة
مظلات خشبية بالمدرسة

 

ملاعب على أفضل مستوى
ملاعب على أفضل مستوى

 

ملاعب كرة السلة بالمدرسة
ملاعب كرة السلة بالمدرسة

 

واجهة المدرسة اليابانية بالخارجة
واجهة المدرسة اليابانية بالخارجة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة