أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجازات 7 سنوات.. تطوير مبنى دار الوثائق بالفسطاط بتكلفة 120 مليون جنيه

الأربعاء، 09 يونيو 2021 09:00 م
إنجازات 7 سنوات.. تطوير مبنى دار الوثائق بالفسطاط بتكلفة 120 مليون جنيه دار الوثائق بالفسطاط
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ثورة 30 يونيو أجرت الدولة فى كل قطاعاتها عمليات تطوير وترميم فى كل المنشآت الحكومية، بما فى ذلك المنشآت والمبانى الثقافية، ومن المشاريع التى قامت بها إعادة تطوير وتجديد مبنى دار الوثائق بالفسطاط – عين الصيرة بالقاهرة.

بدأ المشروع في 1/1/2008 وتم الإنتهاء منه في 1/5/2015، أنشئ مبنى دار الوثائق بالفسطاط – عين الصيرة بمنحة مقدمة من سمو الشيخ القاسمى حاكم الشارقة، بلغت تكلفة إنشاء المشروع 120 مليون جنيه.

يقع المشروع على مساحة 4900 م2، ويتكون من بدروم علوي وأرضي، وثلاثة أدوار متكررة على مساحة مباني 12,000 م2، ويضم المبني ثلاثة أدوار كأمانات لحفظ الوثائق، وتضم الأدوار الأخرى مركزاً لترميم وصيانة الوثائق وقاعة للندوات، ومركزاً للتدريب ومركزاً للتاريخ الشفاهي وأماكن للإدارات الفنية، وقاعة للإطلاع على الوثائق تم تصميمها على أحدث النظم العالمية في إتاحة الوثائق بجميع أنواعها وكذلك متحفاً وكافيتريا.

يقع المشروع بهدف زيادة استيعاب الزيادة المستمرة فى الوثائق التى ترد إلى دار الوثائق وخصوصاً بعد نص المادة 68 من دستود 2014 على إلزام جميع جهات الدولة تسليم أوراقها إلى دار الوثائق القومية باعتبارها جهة الحفظ المركزية للوثائق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة