تعطل مواقع إخبارية عالمية على رأسها سى إن إن وليموند لسبب مجهول... فيديو

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 01:11 م
تعطل مواقع إخبارية عالمية على رأسها سى إن إن وليموند لسبب مجهول... فيديو تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة والتي تضمنت أبرز الأخبار، وبدأت النشرة بخبر عاجل عن تعطل المواقع الإخبارية العالمية، وعلى راسها سي إن إن، وليموند الفرنسية، والجارديان، ونيورك تايمز، لسبب مجهول.




وانتقلت النشرة لأخبارها المحلية، حيث أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن هناك انتظام فى أعمال امتحانات نهاية العام الدراسى، وأدى حوالى مليون ونصف طالب الامتحانات حتى الآن، مؤكدا الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا فى الجامعات.

واضاف وزير التعليم العالى، أن اللجنة العليا المشكلة لمتابعة امتحانات نهاية العام تتلقى تقارير يومية بأعداد الطلاب الذين أدوا امتحانات نهاية العام، وكذلك المتغيبين وحالات الاشتباه، مؤكدا أن حالات الاشتباه بإصابة كورونا فى الجامعات لم تتعد أصابع اليد الواحدة، لافتا إلى عدم وجود زيادة فى نسب الطلاب المعتذرين عن أداء الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن إعلان نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية يتم من خلال المديريات بعد انتهاء لجان النظام والمراقبة من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وفقا للقواعد الجديدة التى تشير إلى احتساب مجموع الطالب النهائى للشهادة الإعدادية وفق الدرجات الحاصل عليها فى جميع المواد الدراسية بامتحانات الفصل الدراسى الثانى فقط.

وأوضحت الوزارة، أن النتائج تمر بعد مراحل مهمة أبرزها، التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات وتجميعها وسوف تعتمد من المحافظ وليست وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أنه سيتم اتاحة أيضا التظلم على النتيجة عقب إعلانها فى نطاق كل مديرية تعليمية.

 ومن أخبار كوورنا فقد قالت وزارة الصحة والسكان، إن ارتداء الكمامة بعد تلقى اللقاح الخاص بفيروس كورونا يقى من عدوى كوفيد 19، ومؤكدة أن اللقاح لا يمنح الوقاية من هجمات الفيروس بنسبة 100%، لكنه يساهم في منع تدهور حالة المصاب وعدم دخوله فى مضاعفات بنسبة 100% .

وطالبت وزارة الصحة، المواطنين بالحصول عل اللقاح بعد التسجيل على الموقع الإلكترونى، مشيرة إلى أن اللقاح هو الأداة الآمنة للحماية حتى الآن، مؤكدة مأمونية وفاعلية اللقاح بشكل كامل.

وعالمياً ولم تبتعد عن أخبار كورونا فقد ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 173 مليونا و544 ألفا و368 حالة.

وأفادت الجامعة حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 3 ملايين و734 ألفا و835 حالة.

  ومن أخبار الرياضة فقد حدد النادى الأهلى الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء المقبل موعداً للسفر إلى تونس على متن طائرة خاصة لخوض مباراة الترجى بدورى أبطال أفريقيا.

ويُنهى مسئولو الأهلى خلال الأيام الحالية إجراءات السفر وحجز التذاكر وغيرها من ترتيبات الرحلة المهمة لخوض مباراة الترجى التى ستقام باستاد رادس يوم 19 يونيو الجارى، فيما تقام مباراة العودة يوم 26 يونيو الجارى بالقاهرة.

وانتهت النشرة بأخبار الحالة العامة للطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة، وطقسا حارً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وحارً على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 20 ، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 18 ، قنا العظمى 40 والصغرى 23 ، وأسوان العظمى 41 والصغرى 25










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة