أكرم القصاص - علا الشافعي

المشاركة فى معرض القاهرة وشارع المكتبات وكورونا على طاولة "الناشرين المصريين"

الإثنين، 07 يونيو 2021 03:00 م
المشاركة فى معرض القاهرة وشارع المكتبات وكورونا على طاولة "الناشرين المصريين" اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اتحاد الناشرين المصريين اللقاء الودي الدوري الذي يتم عقده بين أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة الناشر سعيد عبده.

وجاء اللقاء بحضور سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والجمعية العمومية، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والمشاكل التي تهم الناشرين، وكان من ضمن أهم البنود التي تم مناقشتها ما يتعلق بالمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب والترتيبات اللازمة والإجراءات الاحترازية، وضرورة الالتزام بالقواعد الخاصة بالتوكيلات وعرض الوسائل التعليمية وغير ذلك من الضوابط التى اقرتها اللجنة العليا للمعرض.

كما تم مناقشة ما تم خلال الفترة الماضية وناشد رئيس الاتحاد أعضاء الجمعية العمومية لسرعة موافاة الاتحاد ببيانات الناشرين الراغبين فى الدخول تحت مظلة التأمين الاجتماعى للحصول على معاش شهرى والتأمين الصحى عليهم ضمن منظومة الرعاية الشاملة التى يرعاها السيد رئيس الجمهورية.

وعرض الإجراءات الجارية بشأن التنسيق لتنفيذ شارع المكتبات 306 بعدد من المحافظات وحاليا جارى الانتهاء من شارع المكتبات بمحافظة الجيزة بسور أكاديمية الفنون بالهرم برعاية وزير الثقافة وبالتنسيق المباشر مع رئيس أكاديمية الفنون.

كما أنه تم مخاطبة الجهات المختصة للحصول على لقاح لجميع الناشرين والعاملين لديهم خاصة فى ظل الإعداد للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب .

وتم التعاقد مع عدد من شركات الشحن الكبرى للشحن الداخلى بأسعار مميزة وتم التعميم على الناشرين بما تم فى هذا الصدد، وكذلك تم عمل مسابقة رمضانية خلال شهر رمضان برعاية عدد من السادة الناشرين والتى لاقت رواجا كبيرا وصدا واسعا بين مجتمع وجماهير القراءة على مستوى الجمهورية.

وبشأن مبادرة دعم الجهات المتضررة من القصف الإسرائيلي فإنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة الفلسطينية وسيتم التجميع لدى إحدى شركات الشحن لمن يرغب من السادة الزملاء وسيتم شحنها إلى فلسطين ليتم توزيعها من خلال وزارة الثقافة الفلسطينية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة