ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس العاصف فى سريلانكا إلى 17 قتيلا

الإثنين، 07 يونيو 2021 11:06 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس العاصف فى سريلانكا إلى 17 قتيلا فيضانات - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر مركز إدارة الكوارث في سريلانكا، اليوم الإثنين، أن 17 شخصًا لقوا مصرعهم، وثلاثة في عداد المفقودين، بينما تضرر 271 ألفا و110 أشخاص، في عدة مناطق من البلاد؛ بسبب الظروف الجوية السيئة. 
 
وذكرت صحيفة "دالي نيوز" السريلانكية أن أكثر من 995 منزلًا تضرر كليًا أو جزئيًا، بينما تأثرت 67 ألفا و613 أسرة في عشر مقاطعات بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة في عدة أجزاء من البلاد.
 
وتابعت : "تأثر الناس في مقاطعات جامباها وراتنابورا وكولومبو وبوتالام وكالوتارا ونوارا إليا وكيجال وجالي وكورونيجالا وكاندي، بالأمطار والفيضانات والانهيارات الأرضية والرياح".
 
من جانبها، أعلنت البحرية السريلانكية منذ يومين نشر 33 فريقا لمساعدة المتضررين في المناطق التي غمرتها الفيضانات، كما أشارت إلى إنقاذ 66 شخصا حتى الآن ممن تقطعت بهم السبل بسبب المياه الغزيرة.
 
من ناحية أخرى، أعلنت السلطات الصحية في البلاد أنها رفعت قرار العزل المفروض في 77 منطقة في 11 مقاطعة صباح اليوم الإثنين بعد السيطرة على تفشي فيروس كورونا كوفيد-19 في هذه المناطق.
 
ونقلت صحيفة دايلي نيوز السريلانكية على موقعها الإلكتروني، عن مركز العمليات الوطني للوقاية من تفشي كورونا أنه تم رفع حالة العزل المفروضة عن مناطق أخرى مع وجود قيود على الحركة.
 
وفي نفس السياق، سجلت سريلانكا اليوم 2976 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 205 آلاف و333 حالة على مستوى البلاد بينما بلغت حصيلة الوفيات 1742 حالة، عقب تسجيل 46 وفاة خلال الساعات السابقة.
 
وأوضحت أن عدد الحالات النشطة بلغ 33 ألفا و357 حالة على مستوي البلاد، بينما بلغ العدد الإجمالي لحالات التعافي 167 ألفا و304 حالات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة