طلاب الإعدادية يواصلون الامتحانات.. تحذير من الصحة بشأن مرضى الجهاز التنفسى

الأحد، 06 يونيو 2021 05:00 م
طلاب الإعدادية يواصلون الامتحانات.. تحذير من الصحة بشأن مرضى الجهاز التنفسى رامى الحلوانى
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة والتي تضمنت أبرز الأخبار، واستهلت بمواصلة طلاب الإعدادية امتحاناتهم حيث بدأ صباح اليوم، طلاب الشهادة الإعدادية، بالقاهرة، امتحان الجبر والإحصاء، وذلك وسط تطبيق للإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، ومن المقرر أن يختتم الطلاب الامتحانات غدا الاثنين 7 يونيو بمادة العلوم.

في ذات السياق، استقبلت جامعة حلوان الطلاب لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، حيث طبقت الجامعة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، ويواصل طلاب 7 كليات بجامعة حلوان اليوم ، أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى.

وأشارت النشرة إلى تحذير وزارة الصحة ، حيث وجهت المواطنين بضرورة تجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الجهاز التنفسى مثل السعال والعطس  للوقاية من عدوى كورونا.

وفيما يتعلق بتلقيح الأطفال ، سمحت الصين بالاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا للأطفال، التابع لشركة سينوفاك لتصبح أول دولة كبرى تمنح الموافقة للأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات، وفقا لما ذكرته وكاله "بلومبرج" الأمريكية.

وتأتي هذه الخطوة وسط تقارير تفيد بأن الأطفال المصابين بهذا المرض يمكن أن يكونوا معديين مثل البالغين، وسمحت سنغافورة وهونج كونج وبعض الولايات الأمريكية حتى الآن باستخدام لقاحات فيروس كورونا ضد الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق.

ومن أخبار الرياضة، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم ، تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، لأسباب لوجستية تتعلق بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

ونشر "كاف" بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي، وحسابه على توتير أكد فيه أنه كان من المقرر مبدئيًا إجراء سحب القرعة في 25 يونيو 2021 ، بينما سيتم الإعلان عن موعد جديد في الوقت المناسب.

أيضا تضمنت النشرة خبرا حول تواجد الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، في قائمة اللاعبين الأعلى دخلا، وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية، بواقع 37.5 مليون دولار أى ما يوازي 588.4 مليون جنيه مصري، حيث حل في المرتبة السادسة والثلاثين من بين نجوم الرياضة في العالم.

وحل محمد صلاح في الترتيب الخامس بين لاعبي كرة القدم العالميين، حيث جاء الفرعون خلف كل من ليونيل ميسي ورونالدو ونيمار وكيليان مبابي ومتفوقا على بول بوجبا وأندريه إنييستا.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث يشهد طقس اليوم ، انخفاض فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء،  شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

بالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18 درجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة