عشق الملايين.. جولة فى مزارع المانجو بأسوان قبل الحصاد "فيديو وصور"

السبت، 05 يونيو 2021 06:30 ص
عشق الملايين.. جولة فى مزارع المانجو بأسوان قبل الحصاد "فيديو وصور"
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محصول المانجو من المحاصيل الزراعية والاستراتيجية المهمة التى تتنشر زراعتها فى محافظة أسوان، حيث يسعى مزارعو المانجو بأسوان إلى رفع متوسط إنتاج فدان المانجو من خلال تنفيذ التوصيات الزراعية من رى وتسميد ومقاومة الأمراض والحشرات التى تصيب أشجار المانجو.

وبدأ موسم حصاد المانجو بمحافظات مصر، وانطلق عدد من العمال ببعض المزارع فى حصاد البشائر وبيعها للتجار والشوادر فى القاهرة، وشهدت أسوان بدء العمال والمزارعين حصاد ثمار المانجو.

وتعتبر المانجو من الفواكه المهمة فى فصل الصيف، حيث إن أشهر أنواعها بالصعيد "الصديقة والبلدى والتيمور والسكرية والهندى والعويسى والزبدية"، والتى ما أن تظهر بالأسواق فيسارع الجميع لشرائها.

وأجري اليوم السابع جولة داخل مزارع المانجو في مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، حيث يستعد الجميع خلال أسابيع قليلة لبدء موسم حصاد المانجو من الأشجار المختلفة فى مزارع محافظات مصر، ويقول أبو الحسن عبد القادر إنه يقوم بزراعة المانجو منذ فترة، حيث يقم بزراعة 3 أفدنة منذ عشرين سنة، مضيفا أنه يقوم بزراعة 7 أصناف من المانجو، منها "الصديقة والبلدى والتيمور والهندى والعويسى والزبدية"، حيث يقوم ببيع المحصول للتجار، وبدورهم يقومون ببيعه فى أنحاء الجمهورية، وكذلك هناك أنواع تُصدر.

جدير بالذكر أن محافظة أسوان  تعتبر من أسبق المحافظات فى إنتاج محصول المانجو على مستوى الجمهورية، والذى يصل إلى 30 ألف طن سنويا.

جولة فى مزارع المانجو فى أسوان قبل الحصاد (4)
 
جولة فى مزارع المانجو فى أسوان قبل الحصاد (5)
 
جولة فى مزارع المانجو فى أسوان قبل الحصاد (6)
 
جولة فى مزارع المانجو فى أسوان قبل الحصاد (7)
 
جولة فى مزارع المانجو فى أسوان قبل الحصاد (8)
 
جولة فى مزارع المانجو فى أسوان قبل الحصاد (9)
 
جولة فى مزارع المانجو فى أسوان قبل الحصاد (10)
 
جولة فى مزارع المانجو فى أسوان قبل الحصاد (11)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة