أكرم القصاص - علا الشافعي

"توجو" بصدد إصدار جواز سفر اللقاح لمن تلقوا تطعيم كورونا

السبت، 05 يونيو 2021 04:00 م
"توجو" بصدد إصدار جواز سفر اللقاح لمن تلقوا تطعيم كورونا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
لومى /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزيرة الاقتصاد الرقمى فى توجو، سينا لوسون، أن الحكومة التوجولية ستصدر بدء من الأسبوع القادم جواز سفر اللقاح للأشخاص الذين تلقوا التطعيم فى إطار حملة مكافحة (كوفيد- 19).

ويأتى هذا الإعلان بعد قرابة ثلاثة أشهر من الإطلاق الرسمى لحملة التطعيم فى البلاد، والتى تم خلالها تطعيم أكثر من 276 ألف شخص، بحسب الأرقام الرسمية.

من جانبها.. أشارت فاتوماتا بينتا تيديان ديالو، الممثلة المحلية المقيمة لمنظمة الصحة العالمية إلى أن توجو تعد من بين البلدان التى لديها أفضل معدل تغطية للتطعيم بفضل جرعات التطعيم التى تم الحصول عليها من خلال مبادرة (كوفاكس) معربا عن ثقتها بأن توجو ستكون من طليعة الدول التى ستحقق ما يسمى بالمناعة الجماعية.

يشار إلى أن توجو تلقت بالفعل، منذ مارس الماضي، ما مجموعه 716 ألفا و620 جرعة من اللقاحات من بينهم 416 ألف جرعة من لقاح "استرازنيكيا" مقدمه من مبادرة (كوفاكس) والاتحاد الأفريقى بالإضافة إلى نحو 200 ألف جرعة من لقاح سينوفاك مقدمة من الصين ونحو 100 ألف و620 جرعة من لقاح فايزر من مبادرة (كوفاكس).

وبحسب الأرقام الرسمية، سجلت توجو حتى الآن نحو 13 ألفا و522 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، وبلغ عدد حالات الوفاة نحو 125 حالة بينما لا يزال 236 مريضا يتلقون العلاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة