رومينيجه: الأندية الأوروبية أطعمت "شيطانا" يسمى سوق الانتقالات وهناك أندية تصرخ

الجمعة، 04 يونيو 2021 03:00 ص
رومينيجه: الأندية الأوروبية أطعمت "شيطانا" يسمى سوق الانتقالات وهناك أندية تصرخ هاينز رومينيجه
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كارل هاينز رومينيجه، رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ المنتهية ولايته، أن الأندية الأوروبية قد أطعمت "شيطانا يسمى سوق الانتقالات"، وأن الإصلاحات مطلوبة للحد من رواتب اللاعبين وعمولات الوكلاء.

وقال رومينيجه فى تصريحات لمجلة "كيكر": "لقد أطعمنا شيطانا يسمى سوق الانتقالات"، مضيفا: "أخذنا السفينة منذ فترة طويلة إلى منطقة ضربها إعصار، ولم يعد بإمكاننا السيطرة عليها".

وأضاف هاينز رومينيجه: "الأندية في جنوب أوروبا تبعث بالفعل رسائل استغاثة، وهناك أيضا أندية ألمانية تعيش بالكاد يوما بيوم، ناهيك عن الأندية الأدنى".

وأدلى رومينيجه بهذه التصريحات بعد أن أشار إلى أنه بعد ترك منصبه في بايرن ميونخ، فإنه يخطط لمواصلة العمل في مجال كرة القدم كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وشدد: "أنا ممتن لكل ما قدمته كرة القدم لي وأريد رد لها جزءا من الجميل وتحمل مسئوليتي كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ما زلت أرى نفسى كممثل للأندية، لكن للمرة الأولى سأتمكن من التصرف بطريقة أكثر حيادية".

وأكد رومينيجه: "الهجوم الأخير على كرة القدم الأوروبية بمبادرة دوري السوبر الأوروبي السوبرليج يكشف المشكلات التي يتعين "مواجهتها".

وأوضح رومينيجه أن ما يسميه "محرك الرأسمالية'' في كرة القدم يقلقه لأنه يجعل المشجعين يشعرون بالتهميش، وكما يقول، لا يفهمون أن "اللاعب الذي يكسب 15 مليون يورو سنويا لن يكون راضيا إذا عرضوا عليه التجديد مقابل 19.5 مليونا".

وواصل رئيس البايرن السابق: "نحن بحاجة إلى تغيير ثقافي، لتحقيق قدر أكبر من العقلانية، تاركين وراءنا سوقا محموما بالعواطف. علينا أن نفكر في المستقبل من وجهة نظر الاستدامة".

واختتم: "لا نحتاج إلى مضاربين ينطلقون في عالم كرة القدم، لكننا بحاجة إلى أفكار مجدية اقتصاديا وداعمة. لا يمكننا تدمير الركيزة الأساسية لكرة القدم، وهي التضامن. يجب على الأقوى دعم الضعيف، وهذا ينطبق أيضا على الوكلاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة