أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. بيع لوحة "حيوانات الحفلة" لـ رونالد فينتورا بـ19 مليون دولار.. هل تستحق؟

الخميس، 03 يونيو 2021 09:00 ص
شاهد.. بيع لوحة "حيوانات الحفلة" لـ رونالد فينتورا بـ19 مليون دولار.. هل تستحق؟ لوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت لوحة "حيوان الحفلة" المصممة بالأكريليك والزيت للرسام الفلبيني رونالد فينتورا، مبلغا قدره 19.450.000 دولار بهونج كونج في مزاد كريستيز للفنون.

 ويعد المبلغ أعلى بكثير من تقدير ما قبل البيع للعمل حيث قدر ما بين 800  ألف دولار هونج كونج إلى 1200000 دولار هونج كونج، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع . .bworldonline

تم عرض حيوانات الحفلة، التى تقدم صورًا لظباء، وذئبين، ودب، جنبًا إلى جنب مع اثنين من الرسوم المتحركة للشياطين يحتفلان فى الهواء الطلق.

اللوحة الفنية
اللوحة الفنية

واستوحى الفنان فينتورا الإلهام من "الممارسات الاجتماعية والثقافة المعاصرة ، حيث وضع مخلوقاته الهجينة في مشاهد من المرح ، أو الاستعراض ، أو المشاجرة ، أو ممارسة الرياضة - جزء كبير من واقعنا الذي نعيشه اليوم.

وحصل فنتورا على العديد من الجوائز في حياته المهنية، كان طالب للفنون الجميلة بجامعة سانتو توماس، فى عام 1990، وفاز بالجائزة الأولى فى مسابقة وطنية للفنون بين الطلاب، وكان أحد الحاصلين على جائزة فى عام 2003، وحاز على جائزة Ateneo Art في عام 2005، كان Ventura  فنانًا مشاركًا في بينالي براج وبينالي نانجينج فى عامى 2009 و2010 على التوالى.

وكان أول عمل فني فينتورا فى المزاد هو لوحة الجرافيت والزيت والأكريليك الرمادى التى بيعت بمبلغ 1.1 مليون دولار فى مزاد سوثبى للوحات الحديثة والمعاصرة في جنوب شرق آسيا في هونج كونج فى عام 2011.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة