دراسة حديثة: الجماجم الممدودة قديماً حدثت بفعل بشرى.. اعرف تفاصيل

الخميس، 03 يونيو 2021 06:00 ص
دراسة حديثة: الجماجم الممدودة قديماً حدثت بفعل بشرى.. اعرف تفاصيل الجماجم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يتم تفسير الجماجم الممدودة، التي تم اكتشافها فى النصف الأول من القرن التاسع عشر كطريقة لشرح جماجم غير عادية عثر عليها في أوروبا وأمريكا الجنوبية ، فى أماكن مثل شبه جزيرة القرم وبيرور.

الجماجم الممدوة
الجماجم الممدوة

 

الفكرة الرئيسية وراء نموذج ربط الرأس هو أن جميع الجماجم الممدودة  نتيجة التعديل المتعمد لشكل الجمجمة عن طريق الضغط الخارجى، بعبارة أخرى ، جميع الجماجم الممدودة هى مجرد جماجم "طبيعية" مشوهة تشبه تلك الموجودة في البشر المعاصرين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins

ما الدليل الذي يمكن أن يتحدى هذا النموذج؟ يرجع إلى وجود أجنة ذات جماجم مستطيلة، أي دليل على أن هذه الجماجم لها بالفعل شكل ممدود فى الرحم ، قبل أن يكون أي ربط للرأس ممكنًا، هل لدينا مثل هذه الأدلة؟ نعم فعلنا! فإن هذا الدليل معروف للمجتمع الأكاديمى منذ أكثر من 163 عامًا.

جادل ريفيرو وتشودي في كتاب الآثار البيروفية، بأن أبطال فرضية تشوه الجمجمة الاصطناعى مخطئون ، لأنهم لم يفكروا إلا في جماجم البالغين بمعنى آخر ، لا تأخذ الفرضية بعين الاعتبار جماجم الأطفال ، والأهم من ذلك  الأجنة التى لها شكل جمجمة ممدود مماثل.

كانت جماجم الرضع الطويلة متاحة للباحثين الأوروبيين في وقت مبكر من عام 1838، تم اكتشاف جمجمتين طويلتين للرضع ، وتم إحضارهما إلى إنجلترا بواسطة الكابتن بلانكلي وتم تقديمهما إلى متحف ديفون وجمعية التاريخ الطبيعي كورنوال في عام 1838.

قدم الدكتور بيلامى وصفًا تفصيليًا لهذه الجماجم في عام 1842، مما يشير إلى أنهم ينتميان إلى رضيعين - ذكر وأنثى  لديهما بضعة أشهر، وأشار إلى اختلافات هيكلية كبيرة عن تلك الموجودة في جماجم الرضع "الطبيعية" وعدم وجود علامات الضغط الاصطناعى، وهذه الأدلة على الجماجم الممدودة الموجودة فى الأجنة والأطفال دفعت ريفيرو وتشودي وبيلامي وجريفز وغيرهم إلى فرضية أن هذه الجماجم تنتمى إلى جنس منقرض من الناس، ولكن ذلك ليس صحيحا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة