أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا يشغل قادة العالم؟.. جونسون مُنشغل بنتائج برنامج تطعيم كورونا.. ماكرون يتابع النتائج الأولية للإنتخابات الإقليمية وفشل حزبه.. بايدن لا يخطط لحضور الاولمبياد وزوجته تحضر حفل الافتتاح

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 08:00 م
ماذا يشغل قادة العالم؟.. جونسون مُنشغل بنتائج برنامج تطعيم كورونا.. ماكرون يتابع النتائج الأولية للإنتخابات الإقليمية وفشل حزبه.. بايدن لا يخطط لحضور الاولمبياد وزوجته تحضر حفل الافتتاح صورة مقترحة لبايدن وماكرون وبوريس جونسون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصبح قادة العالم بؤرة الحدث أو قضية عالمية، وتبزر أسماء زعماء وقادة باعتبارهم الأكثر استحواذا على اهتمامات وسائل الإعلام العالمية، وتتجه الأنظار نحو أكثر القضايا والأزمات التي يتعرضون لها بشكل شبه يومي، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "ماذا يشغل قادة العالم؟"، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الثلاثاء.

وزير الصحة البريطاني

ما زالت أزمة وزير الصحة البريطاني المستقيل لفيديو لوزير الصحة البريطانى وهو يقبل مساعدته داخل مكتبه، حيث لا يزال الجدل مستمرا داخل الأوساط السياسية، ورغم رضوخ مات هانكوك للضغوط وتقديم استقالته، كثرت التساؤلات حول كيفية تسريب الفيديو من مبنى حكومى.

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن وزارة الصحة البريطانية ستحقق فى كيفية تسريب لقطات من مكتب الوزير المستقيل مات هانكوك، حسبما ذكر وزير أيرلندا الشمالية، براندون لويس.

بوريس جونسون
بوريس جونسون

 

كما قالت "بى بى سى" إن الفيديو، الذى يظهر أن هانكوك يخالف قواعد التباعد الاجتماعى بتقبيل مساعدته جينا كولادانجيلو، تم تسريبه إلى صحيفة "ذا صن" البريطانية وأدى فى النهاية إلى استقالته.

 

كما يحرص بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، على التشديد على أهمية دور اللقاحات في انقاذ آلاف الأرواح في المملكة المتحدة تاثرا بإصابات كورونا، مشيرا إلى أن برنامج التطعيم لديهم قد منع ما يقرب من 7.2 مليون إصابة و27000 حالة وفاة في إنجلترا وحدها.

 

وغرد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "تظهر البيانات الجديدة أن برنامج التطعيم لدينا قد منع ما يقدر بنحو 7.2 مليون إصابة و 27000 حالة وفاة في إنجلترا وحدها. شكرًا لكل من شارك في هذا الجهد الوطني واستمروا في التقدم للحصول على جرعتين".

ماكرون
ماكرون

الانتخابات الإقليمية الفرنسية

وفى فرنسا، يتابع الرئيس ايمانويل ماكرون، التقديرات الأولية لنتائج الدورة الثانية من الانتخابات الإقليمية الفرنسية التي أجريت الأحد وتشير إلى إخفاق اليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان في الفوز بأي منطقة.

 

كما أعرب حزب الرئيس إيمانويل ماكرون "الجمهورية إلى الأمام" الذي لم يفز بأي منطقة عن "خيبة أمل للغالبية الرئاسية" وذلك قبل عشرة أشهر من الانتخابات الرئاسية، وفق رئيسه ستانيسلاس غيريني، حيث انشأ حزب الرئيس الفرنسي في العام 2017 ولا يملك قواعد شعبية في المناطق، قد تلقى نكسة كبيرة في الدورة الأولى من الاستحقاق التي أجريت الأحد الماضي، إذ لم يتمكن من الفوز بأي من المناطق الـ13.

بايدن وجيل
بايدن وجيل

 

بايدن وزوجته في افتتاح بطولة أولمبياد طوكيو

وما زال الجدل يدور حول مدى مشاركة بايدن وزوجته في افتتاح بطولة أولمبياد طوكيو الشهر المقبل من عدمه، حيث أكدت جين بساكى المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، ليس لديه أى خطط للذهاب إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التى ستقام فى اليابان فى يوليو المقبل، وقالت خلال إفادة صحفية أن الرئيس لا يعتزم حضور الألعاب، مضيفة :"لكنه سيشجع الرياضيين".

 

فيما ذكرت صحيفة "يوميورى شيمبون" اليابانية، أن الولايات المتحدة واليابان تقومان بالترتيبات اللازمة لحضور سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، غير أنه من غير المرجح أن يصاحبها الرئيس الامريكى جو باين في هذه الزيارة.

 

وقالت الصحيفة، دون الافصاح عن المصادر التي استقت منها هذه الانباء، إن الحكومتين تدرسان حضور قرينة الرئيس الأمريكي لحفل الافتتاح المقرر إقامته يوم 23 يوليو المُقبل وعقدها اجتماعا مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة