عالم الحيوان × أسبوع.. راهب صينى ينقذ 8000 كلب من التشرد.. إقامة عيد ميلاد لأقدم غوريلا في العالم.. ولادة توأمين من حيوان الباندا فى حديقة بطوكيو لأول مرة منذ سنوات والعثور على أفيال "مقيدة بالسلاسل حول أعناقها

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 03:00 م
عالم الحيوان × أسبوع.. راهب صينى ينقذ 8000 كلب من التشرد.. إقامة عيد ميلاد لأقدم غوريلا في العالم.. ولادة توأمين من حيوان الباندا فى حديقة بطوكيو لأول مرة منذ سنوات والعثور على أفيال "مقيدة بالسلاسل حول أعناقها الراهب الصيني تشي شيانج
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عبر موقعه الإلكترونى، خلال الأيام القليلة الماضية عددًا من الأخبار التى  تتحدث عن الحيوانات وجذبت أعين واهتمام القراء لما تحتويه من قصص ووقائع طريفة.

 

راهب صينى ينقذ 8000 كلب من التشرد

يعتبر الراهب الصيني "تشي شيانج"، ليس فقط منقذًا عاديًا للحيوانات، فهو يمنح هذه الكلاب حياة جديدة إما في ديره القديم أو في ملجأ يديره، لديه بالفعل ما يقرب من 8000 كلب يقوم بإطعامهم ورعايتهم، إلى أن يتم إعادة توطين بضع مئات في نهاية المطاف في أوروبا أو أمريكا الشمالية.

يحتفظ بعدة مئات من الكلاب في معبد
يحتفظ بعدة مئات من الكلاب في معبد

يتخلى شيانج مؤقتًا عن رداء الراهب الخاص به، ويرتدى بدلة عامل برتقالية عندما يعطى التطعيمات للكلاب المنكوبة فى الشوارع.

 
الراهب الصيني تشي شيانج
الراهب الصيني تشي شيانج

كان تشى ينقذ الحيوانات منذ عام 1994، بدأ ذلك عندما بدأ بمعالجة القطط التى تصطدم بها المركبات على الطريق، فى ذلك الوقت، كان هناك عدد قليل من الحيوانات الضالة، لكن هذا تغير بشكل ملحوظ فى السنوات الأربع أو الخمس الماضية، على حد قوله.

 

حديقة حيوان تقيم عيد ميلاد لأقدم غوريلا في العالم

احتفل مسئولو حديقة حيوانات أتلانتا بعيد ميلاد الغوريلا "أوزي" الستين في عيد الأب يوم الأحد 20 يونيو 2021، وهو أقدم غوريلا حي في العالم.

عيد ميلاد الغوريلا
عيد ميلاد الغوريلا

ويعتبر أوزي أقدم غوريلا حي في العالم، مع أكثر من 20 نسلا، بما في ذلك الأبناء والأحفاد، وحتى أبناء الأحفاد، الذين يعيشون معه في حديقة أتلانتا وفي حدائق حيوان أخرى معتمدة من قبل جمعية وحدائق الأحياء المائية (AZA) في الولايات المتحدة وكندا.

 

الغوريلا تاكل من تورته عيد الميلاد
الغوريلا تاكل من تورته عيد الميلاد

وظهرت كعكة عيد ميلاد "أوزى" متعددة الطبقات تم تحضيرها من الفواكه والعصائر، وعلى رأسها الرقم 60، وتم تحضيرها من قبل عمال الحديقة.

 

 

 

قطيع أبقار يهرب قبل ذبحه ويتجول في شوارع كاليفورنيا

فرت عشرات الأبقار من مسلخ (مجزر) في جنوب كاليفورنيا قبل ذبحها خلال الأيام المقبلة، وتجولت الأبقار بحرية لأكثر من ساعة، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص، وقُتل أحد الحيوانات الهاربة بعد أن قالت السلطات إنها افزعت أسرة وأصابتها، ونشرت شبكة سي بي إس لوس أنجلوس، لقطات طريفة لهروب الحيوانات وتجولها في الشوارع.

الابقار تغزو الشوارع الامريكية
الابقار تغزو الشوارع الامريكية

وقالت إدارة شرطة مقاطعة لوس أنجلوس إن 40 بقرة على الأقل هربت عبر بوابة تركت مفتوحة بطريق الخطأ في مجزر "مانينج بيف"، وأظهر مقطع فيديو الأبقار تدافع في حي سكني في بيكو ريفيرا وتجري في ساحة واسعة، كما أظهر مقطع آخر كيف قامت المجموعة الكبيرة من الأبقار بإبطاء حركة المرور أثناء سيرها في منتصف الشارع.

 

الابقار تغزو الشوارع
الابقار تغزو الشوارع

 

ووصلت الأبقار في نهاية المطاف إلى شارع مغلق وأحاط بها نواب العمدة، ولكن لم ينجحوا في محاولة جمع الأبقار، مما دفع حيوانات المزرعة إلى التشتت لمسافة أبعد.

 

ولادة توأم دببة في الصين تعلن تأجيل انقراض الحيوان النادر

شهدت حديقة حيوان بلدية تشونجتشينغ، جنوب غربي الصين ولادة توأمين باندا عملاقة من الفصائل النادرة، وبحسب تقارير الإدارة البيطرية بالحديقة أكدت أن توأم الباندا بصحة جيدة.

موظف يحمل واحدًا من التوأم الباندا المولود حديثا
موظف يحمل واحدًا من التوأم الباندا المولود حديثا

 

تعتبر الباندا من أشهر الحيوانات الموجودة في الصين، ويعود تاريخ حفريات الباندا إلى ثمانية ملايين سنة، خلال فترة أسرة جين الغربية (265- 316م)، كانت صور الباندا تُرسم على رايات الهدنة، ولهذا فهي رمز للسلام. عرف الغربيون الباندا لأول مرة في القرن التاسع عشر، عندما تم نقل بعض حيوانات الباندا إلى القارتين الأوروبية والأمريكية، لكن لسوء الحظ لم تتمكن تلك الحيوانات من التكاثر هناك. بعد تأسيس جمهورية الصين الشعبية، بذلت الحكومة جهودا كبيرة لحماية حيوانات الباندا المهددة بالانقراض. حاليا، يوجد عدد متزايد من حيوانات الباندا التي تعيش طليقة حرة في غابات الخيزران بالصين.

 

العثور على أفيال "مقيدة بالسلاسل حول أعناقها" بمعسكر تايلاندي

اكتشفت مجموعة من السياح أفيال منهكة يُعتقد أنها ضعيفة للغاية وتم إمساكها بالسلاسل حول أعناقها وأرجلها في معسكر للحيوانات، وهو مخيم تشانج بواك، الذي يقدم جولات وعروض الأفيال، في مقاطعة راتشابوري  بتايلاند.

تقيد الفيل فى عامود
تقيد الفيل فى عامود

وبحسب ما ورد كانت الأفيال الثلاثة - Plai See Dor Thong Pool ، و Plai Boon Mee، و Plai Kham Kaew ضعيفة للغاية لدرجة أنه كان لا بد من إمساكهم بالسلاسل حول أعناقهم، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

مشهد يوضح كيف تعانى الفيلة من الارهاق
مشهد يوضح كيف تعانى الفيلة من الارهاق

وأظهرت لقطات فيديو وصور مروعة الأفيال وهي تتساقط فوق أعمدة معدنية بينما كانت تكافح من أجل الوقوف ولا تستطيع التحرك بحرية.

يُعتقد أن الحيوانات كانت تعاني من الإهمال بعد أن قتل وباء فيروس كورونا السياحة الدولية في تايلاند - مما أدى إلى تدمير ما يصل إلى 20 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة