أكرم القصاص - علا الشافعي

صدر حديثا.. "إمبراطورية إمام" ماجى الحلوانى توثق التاريخ الكروى لعائلة إمام

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 04:22 م
صدر حديثا.. "إمبراطورية إمام" ماجى الحلوانى توثق التاريخ الكروى لعائلة إمام غلاف كتاب "إمبراطورية إمام"
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار نهضة مصر للنشر عن إطلاق كتابها الجديد "إمبراطورية إمام" للدكتورة ماجى الحلوانى زوجة لاعب نادى الزمالك الراحل "حمادة إمام" فى معرض القاهرة للكتاب 2021.
 
يوثق الكتاب تاريخ عائلة إمام وارتباطها الوثيق بنادى الزمالك، فالكابتن يحيى إمام - رحمه الله - والمولود عام 1919، هو أول أفراد عائلة إمام الكروية، وبعده الابن الثعلب (حمادة إمام)، ثم الحفيد الإمبراطور(حازم إمام).
 
إمبراطورية إمام
 
وعن الكتاب تقول الكاتبة فى مقدمة كتابها: "حبًّا فى نادى الزمالك العريق، ووفاءً لعائلة وإمبراطورية إمام العظيمة، قررت أن أقدم هذا الكتاب عن أهم أعمدة النادى وفترة من أبرز صفحات كتاب تاريخ الزمالك، وهم أفراد العائلة التى امتد عطاؤهم خلال الفترة من عام 1937م وحتى تاريخ إصدار هذا الكتاب؛ أى ما يقرب من تسعين عامًا من العطاء المتواصل للجد، ثم الابن، ثم الحفيد. هذه الإمبراطورية التى قدمت للزمالك نحو: 10 بطولات دورى القاهرة، 4 بطولات دورى عام، 9 بطولات كأس مصر، وبطولتى كأس إفريقيا أبطال الدورى وغيرها الكثير، كما ساهم أفرادها مع منتخب مصر الوطنى والعسكرى بمشاركات مشرفة للغاية، ولعل أبرزها: حصول مصر على كأس الأمم الأفريقية 1998. كما كانوا صورة ساطعة لمصر وقوتها الناعمة فى مختلف دول عالمنا العربى الكبير". 
 
أما عن الكاتبة فهى الدكتورة "ماجى الحلواني" أستاذة جامعية بكلية الآداب جامعة القاهرة، ترأست عددًا من المناصب المهمة؛ حيث عملت كعميد كلية الإعلام، جامعة القاهرة وعضوة فى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصرى ومجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون ولجنة وضع معايير الجودة والاعتماد بالتعليم الجامعى والعالي، كما عملت كعضوة فى لجنة الكتاب بالمجلس الأعلى للثقافة ونائبة رئيس لجنة الدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى للجامعات فى الفترة بين 2003-2007.
 
للكاتبة عدد كبير من المؤلفات العلمية فى مجال الإعلام العربى والدولي، منها: الإعلام والمجتمع، الإعلام الإذاعى والتليفزيونى والفضائي، البرامج التعليمية والثقافية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة