نبوءة جيرو تتحقق وتصدم ديشامب في كيليان مبابي خلال يورو 2020

الإثنين، 28 يونيو 2021 04:00 م
نبوءة جيرو تتحقق وتصدم ديشامب في كيليان مبابي خلال يورو 2020 مبابي وجيرو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً في 11 مدينة مختلفة وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل انتقد المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو لاعب تشيلسي الإنجليزي من عدم التعاون الذي شعر به من جناح باريس سان جيرمان كيليان مبابي خلال الدقائق الأخيرة من مباراة بلغاريا الودية التي انتهت بفوز الديوك بثلاثية نظيفة.

في تلك اللحظات شعر معسكر المنتخب الفرنسي من وجود أزمة حقيقية تسبب فيها تصريح مهاجم تشيلسي الإنجليزي التي وضعت مبابي في حرج بالغ أمام الرأي العام والصحف هناك ما دعاه الى المطالبة بضرورة الرد على ما أثير من تصريحات الا أن المدرب ديدييه ديشامب طالب اللاعب بعدم الرد والتركيز في بطولة اليوم.

ولم تمر الأيام وحتى تحققت نبوءة جيرو بسبب أنانية كيليان مبابي التي باتت حديث وسائل الإعلام العالمي والفرنسي على رأسها ما جعل كيليان مبابي في مرمى النيران خاصة وأن اللاعب أتيحت له ثماني فرص في الدور الأول (المجموعات) كانت كفيلة لأن يصنع أو يسجل حال كان هناك تعاوناً مع زملائه.

ويبدو أن كيليان مبابي يشعر بتراجع دوره في الفريق خاصة وأنه اللاعب الوحيد في الخط الأمام الذي لم يسجل حتى الآن في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

كيف تحققت نبوءة جيرو بداية من المباريات الودية في 4 مشاهد..


جيرو يتهم مبابي

قبل انطلاق البطولة كشفت تقارير صحفية، أن خلافات شخضية بين ثنائي المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي ، وأوليفيه جيرو بعد تصريحات الأخير التي تحدث فيها عن تعاون الأول في مباراة بلغاريا الودية وأنه كان بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف لولا عدم وصول بعض التمريرات له وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتواجد جيرو على مقاعد البدلاء في بداية مباراة فرنسا وبلغاريا، قبل أن يشارك بدلاً من كريم بنزيما ليسجل هدفين في اللقاء الذي انتهى بفوز أبطال العالم 3-0.

وعلقت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية على أحداث تدريب منتخب فرنسا التي أقيمت في اليوم التالي للمباراة قائلة إن جيرو حاول تهدئة الأمور مع كيليان مبابي الا أن الأخير قبل الأمر على مضض.

وحاول جيرو تحية مبابي بعد تسجيل الأول هدفاً في التدريبات من تمريرة تلقاها من وسام بن يدر الا أن مهاجم باريس سان جيرمان قبلها بصعوبة وهو ما اظهرته الصور التي التقطتها عدسات الكاميرات الفرنسية.

وأبدى جيرو غضبه من مبابي لاعب باريس سان جيرمان في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة بلغاريا، حيث اشتكى من أن كيليان لم يمرر إليه الكرة في عدة مرات.

مبابي ينفي وجود أزمة

نفى النجم الفرنسي كيليان مبابي نجم منتخب الديوك ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حدوث أزمة مع زميله مهاجم تشيلسي المخضرم أوليفيه جيرو في معسكر المنتخب الفرنسي، قبل يومين فقط من لقاء المنتخب الألماني الثلاثاء المقبل، في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وقال مبابي خلال تصريحات نشرتها إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية: " لقد تحدثت مع أوليفييه جيرو يعلم الجميع ما حدث، صحيح أنني تأثرت قليلاً، لكننا لن نمضي الى ابعد من ذلك لأننا هنا لتمثيل منتخب فرنسا، هذا هو الأهم، رأيته في غرفة الملابس ولم يقل لي أي شيء".

جيروم روتان ينتقد كيليان مبابي

وأكد الدولي الفرنسي السابق جيروم روتان عضو فريق التحليل بشبكة راديو "مونت كارلو" على أن ما قام به كيليان مبابي حتى الآن مع منتخب فرنسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية غير كاف واتهمه بالأنانية، وانتقد أداءه في المباريات الثلاث التي لعبها كاملة ضد منتخبات ألمانيا والمجر والبرتغال في الدور الأول للبطولة.

وقال روتان: "الأنا" لدى مبابي عالية جداً، وتمثل مشكلة من بداية البطولة، أن يكون مبابي قائداً داخل الملعب، فلا بأس بذلك، ولكن أن يتجاوز الأمر حدود الملعب، فهذا ما يزعجني.

وتابع: أعتقد أن المدير الفني ديدييه ديشامب لا يسيطر تماماً على غرفة الملابس، وتلك مشكلة أخرى، ولا يمكن القول اليوم بأن مبابي نجح في اليورو، وما زلنا ننتظر الكثير منه.

وتساءل روتان: كيف يمنح ديشامب هذا الشاب مهمة تسديد الركلات الحرة المباشرة والركلات الركنية؟ وهل كان يفعل ذلك مع ناديه طوال الموسم المنتهي؟ بالطبع لا، كل الناس يعرفون أن مبابي أحد أفضل لاعبي أوروبا، ولكن إذا كنتم تريدون وضعه في خانة النجوم السوبر، فسوف تجيدونه لم يفعل في المباريات الثلاث التي لعبها، سوى انطلاقة سريعة أسفرت عن كرة عرضية لزميله أنطوان جريزمان سجل منها الهدف الوحيد للديوك في مرمى منتخب المجر، وتمريرة رائعة بالكعب إلى كريمة بنزيمة أضاعها بغرابة في نفس المباراة، وما عدا ذلك لم يفعل شيئاً وافتقد الفاعلية ولم يسجل أي هدف في مرحلة المجموعات.

كيمبيمبي يدافع عن مبابي

خلال مؤتمر صحفي  قبل مواجهة فرنسا أمام سويسرا بدور الستة عشر دافع بريسنيل كيمبيمبي عن زميله كيليان مبابي قائلاً: "الطريق مازال طويلا في البطولة".

وأضاف "التسجيل لن يكون مشكلة بالنسبة له، إنه يمد باقي أعضاء الفريق بالكرات، يصنع الكثير من الفرص".

وختم بالقول "إنه لا يسجل لكنه يلعب دورا في الأداء الهجومي للفريق وسعيد بمساعدة الأخرين، هذا هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة للفريق، النتائج هي الشيء الأكثر أهمية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة