التعليم: عقوبات رادعة للغش بامتحان الثانوية..والزمالك يواجه المقاصة بنشرة الظهيرة

الإثنين، 28 يونيو 2021 01:30 م
التعليم: عقوبات رادعة للغش بامتحان الثانوية..والزمالك يواجه المقاصة بنشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة، والتي تضمنت عددا من الأخبار الهامة والمتنوعة، وبدأت بنفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء عن ضعف المخصصات المالية للمنظومة الصحية بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2021/2022. وتواصل المركز مع وزارتي المالية والصحة، وتم نفي تلك الأنباء، وشددتا على أنه تم زيادة مخصصات الصحة بالموازنة الجديدة بما يفوق نسب الاستحقاق الدستوري، بنسبة 6.6%، لتصل إلى  275.6 مليار جنيه، مقارنة بـ 258.5 مليار جنيه بموازنة 2020/2021

أيضا تضمنت ما كشفته مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، من أن أى محاولات تهكير لأجهزة التابلت خلال انطلاق الاختبارات النهائية لامتحانات الثانوية العامة في 10 يوليو المقبل، سيتم كشفها بشكل مباشر وسريع من قبل الوزارة وسيتم توقيع أقصى عقوبة على الطالب الذى ارتكب مخالفة، أضافت المصادر، أن لدى الوزارة الآلية التقنية والفنية لمراقبة أجهزة التابلت لدى الطلاب، وان الوزارة ستطبق على المخالف قانون مكافحة الغش.

ودوليا.. أشارت نشرة الظهيرة إلى خبر ترحيب الولايات المتحدة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وملك الأردن عبد الله الثانى إلى العراق، وجاء فى بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية " أن الولايات المتحدة ترحب بالزيارة التاريخية التي جرت أمس التى قام بها الرئيس المصرى وملك الأردن لبغداد". وقال البيان "إن هذه الزيارة تعتبر خطوة مهمة في تقوية الاقتصاد الإقليمي والروابط الأمنية بين مصر والعراق والأردن وتعزيز الاستقرار الإقليمي".

ومن أخبار الرياضة.. استقر الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، على خوض لقاء مصر المقاصة، المقرر إقامته فى السابعة من مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز، التى ستقام على ستاد السويس الجديد، بنفس تشكيل المباراة الماضية التى جمعت بين الفريقين، فى إطار منافسات دور الثمانية ببطولة كأس مصر، وانتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد.

واختتمت نشرة الظهيرة بأخبار الطقس، حيث يشهد طقس اليوم ارتفاعا  فى درجات الحرارة بأغلب الأنحاء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.وليلا يكون الطقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد. وتظهر شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق ، وأيضا نشاط رياح على بعض المناطق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة