هولندا تسجل أرقاما سلبية بالجملة والتشيك تصنع التاريخ فى يورو 2020

الأحد، 27 يونيو 2021 08:49 م
هولندا تسجل أرقاما سلبية بالجملة والتشيك تصنع التاريخ فى يورو 2020 منتخب التشيك
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت المواجهة المثيرة بين المنتخبين التشيكى والهولندى بالعديد من الأرقام المميزة بعد تأهل منتخب "الجيش الأحمر" للدور ربع النهائى من يورو 2020 وإقصاء الطواحين من البطولة بالفوز عليه بنتيجة 2-0 مساء اليوم، الأحد، على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة أمم أوروبا التي تقام في 11 مدينة أوروبية، حتى 11 يوليو المقبل.

وجاءت أبرز أرقام مواجهة منتخب هولندا ضد التشيك كالتالى..

واصل منتخب التشيك تكريس العقدة لنظيره الهولندي الذى لم ينجح في الفوز عليه في آخر 3 مباريات، اثنتين فى التصفيات المؤهلة للنسخة السابقة من البطولة في فرنسا، بالإضافة لمواجهة اليوم.

حجز المنتخب التشيكي مقعده بين الثمانية الكبار في القارة العجوز للمرة الأولى بعد 9 سنوات، وتحديدا عندما تأهل لنفس الدور في النسخة التي نظمتها أوكرانيا مناصفة مع بولندا.

E46GHW3XoAIUnNP
احتفال لاعبى التشيك

فشل منتخب هولندا فى العودة لدور الثمانية بعد غياب 13 عاما، حيث كانت آخر مرة بلغ فيها هذه المرحلة في 2008 التي أقيمت فى سويسرا والنمسا.

بات دي ليخت أول لاعب هولندي يتلقى بطاقة حمراء في مباراة ببطولة كبرى منذ جون هيتينخا في نهائي كأس العالم 2010 ضد إسبانيا.

دى ليخت بعد طرده
دى ليخت بعد طرده

 

فشل منتخب هولندا فشل بالتسديد على المرمى في مباراة لأول مرة منذ نوفمبر 2013 ضد كولومبيا.

سجل باتريك شيك 15 هدفاً في 30 مباراة مع التشيك، فقط ميلان باروش (5) سجل أهدافاً مع المنتخب التشيكي في البطولات الكبرى أكثر من شيك (4).

باتريك شيك يحتفل بالهدف الثانى
باتريك شيك يحتفل بالهدف الثانى

 

فشل منتخب هولندا بالتسديد على المرمى في مباراة ببطولة كبرى للمرة الأولى منذ تحليل جميع مباريات اليورو وكأس العالم (1980).

أصبح هولندا أول منتخب يتلقى 4 بطاقات حمراء في تاريخ اليورو، اثنان ضد تشيكوسلوفاكيا (كلاهما في 1976) واثنان ضد التشيك (2004 و2020).

منتخب هولندا
منتخب هولندا

أصبح دى ليخت أصغر لاعب يتم طرده في مباراة إقصائية في اليورو (21 سنة و319 يوماً) متجاوزاً جانلوكا زامبروتا (23 سنة و131 يوماً).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة