مايا مرسي رداً على واقعتين تنمر ضد فتيات: "مينفعش.. وبلدنا فيها قانون ودستور بيحميهم"

الأحد، 27 يونيو 2021 12:20 ص
مايا مرسي رداً على واقعتين تنمر ضد فتيات: "مينفعش.. وبلدنا فيها قانون ودستور بيحميهم" مايا مرسى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن هناك جيل واعي، والفتاة التي تعرضت للتنمر بسبب المايو الشرعي، تحدثت عن أن المشكلة في الجذور وليست في الموقف.
 
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة "mbc": "تحدثنا مع رئيس جامعة طنطا بسبب تعرضت للتنمر بسبب ارتداءها للتنمر، ورئيس الجامعة أحال الواقعة للتحقيق، وسيكون هناك تحقيق كبير، وأنا أستعجب كيف تقوم مراقبة بالتهكم على الفتاة قبل دخولها الامتحان في هذا الوقت الصعب على الطالبة".
 
 
وقال: "تروح جنازة، تلاقي واحدة تقولك طول الطرحة وقصر الطرحة، في قوانين في هذا البلد، يا بنات في دستور بيحميكوا في هذا البلد، لو بتتكلمي عن نادي أو مطعم مفيش حاجة اسمها لائحة داخلية، مينفعش كدة، في قانون وهو هيجيب حق البنات دي".
 
 
وتابعت: "طالما المحجبة داخلة تستمتع في البسين يبقى تتعامل معاملة غير المحجبة ليه يحصل فصل في الأساس، لو واحدة لابسة بوركيني ودخلت مكان واتمنعت هنولع الدنيا ونقول إزاي، مصر مكنتش كدة، مصر مكنتش محجبة وغير محجبة، إحنا بيقنا نتنمر على نفسينا، ولو الفتاة رفعت قضية تمييز القانون أقوى من اللائحة الداخلية للنادي ولا المطعم".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة