"غربة المنازل" أحدث روايات عزت القمحاوى بمعرض الكتاب

الأحد، 27 يونيو 2021 11:00 م
"غربة المنازل" أحدث روايات عزت القمحاوى بمعرض الكتاب غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر قريبا، أحدث إبداعات الروائى الكبير عزت القمحاوى، رواية جديدة تحت عنوان "غربة المنازل"، وستتوفر الرواية خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى نسخته الـ 52، المقرر انعقادها خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "فى القراءة حياة".

الرواية هى العمل الرابع على التوالى للقمحاوى من الدار المصرية اللبنانية، فى مسيرة بدأت برواية «يكفى أننا معًا» التى وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد 2018، ورواية «ما رآه سامى يعقوب»، ثم كتاب «غرفة المسافرين» الذى وصل إلى القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد 2020.

من أجواء الرواية: "كانت جالسةً فى بيجاما سماوية قصيرة، وفى يدها فنجان من طقم فاليرى الذى لم يستعمله منذ عشرين سنة على الأقل. شقَّت الفرحةُ بوجودها قلبه، ولم تلبث الغيرة أن جرحت فرحته تحت وطأة إحساس بأن أشياءه متناغمةٌ مع غيداء أكثر من تناغمها معه. وداهمه شعورٌ بالاستياء من شقته التى خانته بانتمائها إلى هذا الحد لامرأة تستيقظ فيها للمرة الأولى".

غربة المنازل

الكاتب والروائى عزت القمحاوى أصدر عمله الأول عام 1992، ثم توالت أعماله فى القصة والرواية والنص المفتوح على مختلف الأجناس الأدبية، وتهتم أعماله بقيمة الحرية كما تحتفى بالحواس كأحد مداخل المعرفة وسعادة الإنسان، و ترجمت بعض أعماله إلى الإنجليزية، الصينية، والإيطالية، حصل عزت القمحاوى على جائزة نجيب محفوظ فى ديسمبر 2012 عن روايته "بيت الديب" التى تتناول 150 عاما من حياة عائلة مصرية ريفية بالتوازى مع تاريخ مصر والمنطقة، كما وصلت روايته "يكفى أننا معا" إلى القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب عام 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة