أكرم القصاص - علا الشافعي

زيارة تاريخية للرئيس السيسى للعراق.. وتقديم موعد نهائى أفريقيا بنشرة الظهيرة

الأحد، 27 يونيو 2021 01:48 م
زيارة تاريخية للرئيس السيسى للعراق.. وتقديم موعد نهائى أفريقيا بنشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة، والتي بدأت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعراق، حيث التقى الرئيس فى القصر الحكومى بالعاصمة العراقية بغداد، مع مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، ووصل الرئيس إلى بغداد صباح اليوم للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، وذلك في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في مارس 2019، حيث كان في استقبال الرئيس بمطار بغداد الدولي الرئيس العراقي برهم صالح.

واتصالا، رحب مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى العراق لعقد القمة العراقية الأردنية المصرية، وغرد الكاظمي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " بغداد السلام والعروبة تستقبل اليوم بكل ود وترحيب ضيفيها الكريمين، أخي الملك عبد الله الثاني وأخي الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد القمة العراقية - الأردنية – المصرية".

تناولت النشرة أيضا بيان وزارة الصحة بشأن فحص 900 ألف سيدة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "للعناية بصحة الأم والجنين" للكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان تحت شعار "100 مليون صحة"، وذلك منذ انطلاقها فى مارس من العام الماضى 2020 وحتى اليوم.

كما تضمنت نشرة الظهيرة تصريحات المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بشأن نقل إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو لشركة ار ايه تى بى الفرنسية فى إطار خطة الاستعانة بالشركات العالمية المتخصصة لإدارة خطوط الجر الكهربائي، لزيادة التنافسية وتخفيف الضغط على الشركة الحكومية.وأضاف وزير النقل خلال مؤتمر صحفي بمحطة هيليوبوليس، أن الهدف من هذا القرار تقديم خدمة متميزة وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية من خلال الاستفادة بخبرات الشركة الفرنسية.

أيضا، أعلنت محافظة الجيزة فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار معه، وذلك تحفيزا لهم على الذبح في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث. وفى ذات السياق، قررت المحافظة حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق.

ومن أخبار الرياضة، أبدى مسئولو النادى الأهلى موافقتهم على تقديم موعد المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا 3 أيام، بحيث تقام يوم 14 يوليو المقبل بدلاً من 17 من نفس الشهر، وهو الموعد المُحدد سلفاً للمباراة التى ستقام فى المغرب، وصعد الأهلى للمباراة النهائية بعد تخطيه عقبة الترجى التونسي، فيما صعد كايزر تشيفز بعد تخطيه الوداد المغربي.

وجاء مقترح تقديم موعد المباراة من المنتخب الأوليمبى واتحاد الكرة، لكى يتمكن نجوم الأهلى من المشاركة مع المنتخب الأولمبى فى أولمبياد طوكيو.

النشرة
النشرة

 

واختتمت نشرة الظهيرة أخبارها بالطقس ، حيث يشهد طقس اليوم الأحد، ارتفاع  فى درجات الحرارة بأغلب الأنحاء  ويسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد . وليلا يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة