أكرم القصاص - علا الشافعي

رضا صلاح

موسيماني وخطة عبور الأهلي للنهائى الأفريقى

السبت، 26 يونيو 2021 09:48 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشاق القلعة الحمراء يترقبون مواجهة الأهلي ضد الترجي التونسي فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، مساء اليوم السبت، باستاد السلام، وبرغم أن الأهلي تغلب على بطل تونس فى مباراة الذهاب بهدف نظيف أحرزه المهاجم محمد شريف، إلا أن الجماهير الحمراء تنتظر فوز الأهلي أمام بطل تونس بنتيجة كبيرة لإثبات أحقية المارد الأحمر بالوصول للمباراة النهائية بل والتتويج بالنجمة العاشرة للظهور للعام الثانى على التوالي في كأس العالم للأندية، ولكن كيف يفكر موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي لعبور الترجي والوصول للنهائى الأفريقي؟.

موسيمانى وضع قائمة محاذير للاعبى الأهلي خلال مواجهة الترجي بحثاً عن تأهل المارد الأحمر للمباراة النهائية، منها عدم التخاذل أو الاستهانة ببطل تونس أو الارتكان لنتيجة مباراة الذهاب، كما حذر نجوم الأهلي من خطورة الانسياق وراء الاستفزازات المتوقعة من فرق شمال أفريقيا، كما طالب موسيمانى لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الاعتراض على القرارات التحكيمية، وهذا يجعلنا نفكر في أن المدرب الجنوب أفريقى يعلم جيدا خطورة فريق بحجم الترجي، لذلك يسعى لوضع خطة العبور لنهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل يليق بتاريخ ومكانة القلعة الحمراء.

وهذا يجعلنا نتساءل، كيف يبدأ موسيمانى مواجهة الترجي؟.. هل سيكون متحفظا في بداية اللقاء أم سوف يسعى لخطف هدف مبكر؟.. الإجابة على هذه الأسئلة تتوقف على التشكيل الذى سيبدأ به موسيماني المباراة، وأنا ولا أحد غيرى له حق التدخل في التشكيل الذى سيختاره المدرب الجنوب أفريقى، ولكن أتمنى أن يبدأ بتشكيل هجومى لخطف هدف مبكر وحسم اللقاء بنتيجة كبيرة.

وإن كنت أتمنى من موسيمانى أن يبدأ بمحمد مجدى أفشة وأمامه الثنائى صلاح محسن ومحمد شريف، وأن يدفع بثلاثى عمرو السولية واليو ديانج وحمدي فتحي فى الوسط، وأن يقود أكرم توفيق الجهة اليمنى في غياب محمد هاني، وعلي معلول فى الجبهة اليسرى، وأن يبدأ بأيمن أشرف بجوار بدر بانون أمام الحارس العملاق محمد الشناوي، لتكون خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم لعبور هذا الدور والتأهل للمباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا.

وهذا لا يعنى أن ذلك تدخل منى في اختيارات المدرب الجنوب أفريقى ولكن هذه قناعتى الشخصية، والكل يعلم أن موسيماني أثبت أنه مدرب كبير ونجح فى إدارة المباريات الكبرى، لذلك أرى أن المدرب الجنوب أفريقى قادر على قيادة الأهلي فى تحقيق الفوز بعدد من الأهداف أمام الفريق التونسى وإثبات تفوق بطل مصر على بطل تونس.

يعلم موسيماني جيدا أن جماهير الأهلى لا ترضى دائما إلا بالفوز وحصد البطولات، كما يعلم أن الجماهير الحمراء تطمح فى تحقيق الفوز أمام الترجي بعدد وافر من الأهداف لإثبات أن فريقهم الأحق بالتأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا، لذلك أثق أن موسيمانى قادر على صناعة مجد شخصى له مع الأهلي بتحقيق بطولة دورى أبطال أفريقيا والوصول إلى كأس العالم للأندية للموسم الثانى على التوالى، بل والوصول لأبعد نقطة مع الأهلى في مونديال الأندية كما وعد الموسم الماضى، وأنه سوف يدخل تاريخ القلعة الحمراء من الباب الكبير.

وفى النهاية.. أتمنى فوز الأهلي ضد الترجي بنتيجة كبيرة وحسم التأهل لنهائى دوري أبطال أفريقيا والتتويج بالنجمة العاشرة والوصول لمونديال الأندية لإسعاد الجماهير الحمراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة