كواليس الساعات الأخيرة فى الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسى.. جلسات خاصة بين "الكبار" لخطف تأشيرة النهائى الأفريقى.. موسيمانى يحدد قائمة الممنوعات ويحذر من اللعب بالنار.. وسيد عبد الحفيظ يتحدث عن الخطوة الأهم

السبت، 26 يونيو 2021 12:22 م
كواليس الساعات الأخيرة فى الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسى.. جلسات خاصة بين "الكبار" لخطف تأشيرة النهائى الأفريقى.. موسيمانى يحدد قائمة الممنوعات ويحذر من اللعب بالنار.. وسيد عبد الحفيظ يتحدث عن الخطوة الأهم فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الأخيرة التي تسبق مباراة الأهلي والترجي التونسى، المحدد لها التاسعة مساء اليوم السبت باستاد الأهلى والسلام فى إياب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا، جلسات خاصة بين لاعبي الفريق الذين حرصوا على التحدث سوياً عن مباراة الترجي وتحديد المهام الأخيرة.

جلسات خاصة بين الكبار في الأهلي

حرص محمد الشناوي قائد الأهلي ومعه اللاعبون القدامى فى صفوف الفريق الأحمر، مثل سعد سمير ووليد سليمان وأيمن أشرف ورامي ربيعة وعمرو السولية، على الحديث مع لاعبي الأهلي وتحفيزهم على تقديم أداء قوى أمام الترجي التونسي فى موقعة الإياب لحسم الصعود إلى المباراة النهائية، مستفيدا بالفوز الذى حققه الفريق الأحمر على الترجي بهدف فى مباراة الذهاب.

ويرغب الشناوي وكبار الأهلي في تحفيز اللاعبين على تقديم مستوى مشرف واللعب على تحقيق الفوز على الترجي للمرة الثانية، لحسم الصعود للمباراة النهائية من دوري الأبطال في مباراة الإياب بالقاهرة اليوم، السبت، على ملعب "الأهلي والسلام"، وإسعاد الجماهير الحمراء، وإرسال رسالة قوية لباقي المنافسين.

وجاءت نصائح الكبار مُتمثلة فى ضرورة التركيز مع صافرة الحكم وعدم الانشغال بأية أمور أخرى واللعب على مفاتيح لعب الفريق التونسي.

موسيمانى يضع قائمة الممنوعات لنجوم الأهلى فى مواجهة الترجى 

بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عقد جلسة أخيرة مع لاعبي الفريق شهدت إلقاء النصائح الأخيرة من المدرب الجنوب أفريقي للاعبي الفريق.

ووضع موسيمانى قائمة محاذير للاعبيه خلال مواجهة الترجى التونسى المقرر لها التاسعة مساء السبت باستاد الاهلى والسلام فى إياب الدور قبل النهائى لدوري الابطال الأفريقى بحثاً عن تأهل المارد الأحمر للمباراة النهائية للبطولة، وعلى رأس هذه القائمة تحذير اللاعبين من التخاذل والارتكان لنتيجة مباراة الذهاب التى انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد سجله محمد شريف، مؤكداً أن ذلك يشبه "اللعب بالنار" فى مباراة مصيرية.

كما حذر موسيمانى نجوم الأهلى من خطورة الانسياق وراء الاستفزازات المتوقعة من فرق شمال أفريقيا حتى لا يخسر اللاعبون تركيزهم ويخرجون من أجواء المباراة، وطالب موسيمانى لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الاعتراض على القرارات التحكيمية لتفادى الكروت المجانية التى من شأنها زيادة التوتر فى أرض الملعب .

وشدد موسيمانى على لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الالتحامات فى منطقة الجزاء خوفاً من قرارات تقنية الفار بشكل يربك سيناريو اللقاء.

سيد عبد الحفيظ يطالب النجوم بالتأشيرة رقم 14 للنهائى الأفريقى

من جهته عقد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، جلسة مع اللاعبين بحضور الجهاز الفني، وطالب مدير الكرة فى حديثه مع اللاعبين بضرورة التركيز فى الـ90 دقيقة المقبلة، لأنها الخطوة الأهم لتتويج الجهد الذى بذله الفريق منذ بداية البطولة، من أجل الوصول إلى المباراة النهائية. 

ويرغب الأهلى فى تعزيز رقمه القياسى كأكثر الأندية الأفريقية فى عدد مرات بلوغ نهائى دورى أبطال أفريقيا فى تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعدما سبق له الظهور فى النهائى القارى فى 13 مناسبة ويبحث عن التأهل رقم 14 الليلة.

على مدار 13 نهائيًا سابقًا للملك المتوج على عرش قارة المواهب نجح فى تحقيق اللقب فى 9 مناسبات، فى رقم قياسى للفريق فى عدد مرات التتويج باللقب الأهم فى القارة السمراء، واكتفى بالوصيف فى 4 مناسبات.

وظهر الأهلى فى نهائى دورى الأبطال ثلاثة مرات فى آخر 4 سنوات، بعدما سجل حضوره فى نسخ 2017 و 2018 و 2020، وتوج الأهلى بلقب البطولة الإفريقية أعوام (1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 ) ولم يحالفه الحظ فى التتويج باللقب أعوام (1983، 2007، 2017، 2018).

التشكيل المتوقع للأهلى أمام الترجى

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الترجى التونسى مكونا من: "فى حراسة المرمى.. محمد الشناوي، فى خط الدفاع.. أكرم توفيق، أيمن أشرف، بدر بانون، علي معلول ، في خط الوسط..عمرو السولية، حمدي فتحي، اليو ديانج، طاهر محمد طاهر، صلاح محسن فى الهجوم.. ومحمد شريف".

ويمتلك فريقا الاهلى والترجى التونسى كتيبة من النجوم التي تملك قيمة سوقية كبيرة، ولكن يظهر التفوق في القيمة السوقية لبطل مصر وبطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، ففى المارد الاحمر أغلى 5 نجوم هم محمد الشناوي 2.50 مليون يورو ، محمد مجدي أفشة 2.20 مليون يورو، اليو ديانج 2 مليون يورو، محمد شريف 1.80 مليون يورو ، عمرو السولية 1.50 مليون يورو بينما فى الترجى أغلى خمسة نجوم هم : أنيس البدري 1 مليون يورو ، فوسيني كوليبالي 1 مليون يورو ، عبد الرءوف بن غيث 1 مليون يورو، فاروق بن مصطفى 900 ألف يورو ، طه الخنيسي 900 ألف يورو.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة