أخبار مصر.. ارتفاع تدريجى بحرارة الجو غدا ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 36 درجة

الخميس، 24 يونيو 2021 06:00 م
أخبار مصر.. ارتفاع تدريجى بحرارة الجو غدا ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 36 درجة طقس حار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا  الجمعة، ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة بأغلب الأنحاء  حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

 

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء 

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الجمعة ، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية  وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة :  القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم لأخبار.

 

الصحة: تحليل حمض نووى لحاملى تطعيمات الكوفيد القادمين من مناطق تحورات كورونا

قالت وزارة الصحة والسكان، إن حاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس، فإنه يتم إتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع. (ID NOW) لهم

 

وأضافت وزارة الصحة  أنه يتم قبول شهادات التطعيمات بعد مراجعتها، والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار بدون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على (QR Code) .كانت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت تحديث الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها بالحجر الصحي بمنافذ دخول البلاد (الجوية والبرية والبحرية)، تزامنًا مع المستجدات الخاصة بفيروس كورونا.

 

الكهرباء: لا زيادة فى أسعار فواتير "القطاع التجارى" هذا العام

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أسعار الشرائح الخاصة بالقطاع التجارى لن تشهد أى زيادة هذا العام وفقا لخطة رفع الدعم التى تم الإعلان عن فى يوليو الماضي وحتى يوليو 2025.

 

يرصد "اليوم السابع" لقرائه  أسعار شرائح الكهرباء  للقطاع التجارى وفقا لخطة إعادة هيكلة الدعم ، و التى تم الإعلان عنها يوليو 2020  حتى يوليو 2025 ، و فيما يلى أسعار شرائح  الكهرباء للقطاع التجارى :

 

1- الشريحة الأولى من صفر إلى 100 كيلو وات ( 65  قرش).

2- الشريحة الثانية  من صفر إلى  250  كيلو وات ( 120 جنيه ).

3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 600  كيلو وات ( 140 قرش).

4- الشريحة الرابعة من 601 إلى ألف  كيلو وات (155 قرش).

5- الشريحة الخامسة لا كثر من الف كيلو وات (160 قرش).

 

التعليم توفر نسخة الامتحان التجريبى فى 4 مواد للثانوية عبر موقعها

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قبل قليل الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة فى مواد الكيمياء والفيزياء باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، إضافة إلى مادتى علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق، عبر موقعها الرسمى يمكن للطلاب الاطلاع على الامتحان التجريبى للطلاع عليه والتدريب والتعرف على شكل الأسئلة.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الامتحان موجود للتدريب والتعرف على الأسئلة ومواصفاتها وكذلك الإجابات، موضحا أن الطلاب يؤدون الامتحان من المنزل على التابلت.

وأدى الطلاب يوم الإثنين 21 يونيو الجارى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادتى الأحياء والاستاتيكا والثلاثاء مادة التاريخ للشعبة الأدبية داخل مقار اللجان، على أن يستكمل الطلاب امتحاناتهم على التابلت من المنزل، حيث يؤدى الطلاب يوم الخميس المقبل امتحان الفلسفة والمنطق والكيمياء والفيزياء، والجمعة 25 يونيو الجيولوجيا والعلوم البيئية والجغرافيا والجبر والهندسة الفراغية، والسبت 26 يونيو اللغة الأجنبية الأولى والتفاضل والتكامل والأحد 27 يونيو الديناميكا واللغة الأجنبية الثانية، والاثنين 28 يونيو اللغة العربية

 

السكة الحديد تعلن استبدال عربات بعض قطارات الوجه البحرى والدفع بقطارات جديدة

قررت هيئة السكة الحديد استبدال تركيب عربات بعض القطارات علي خطوط (طنطا / المنصورة،  منوف / طنطا ، طنطا / ميت غمر ، السنطة/ محلة روح ) بعربات محسنة علي بعض الخطوط وعربات مميزة علي أخري وذلك اعتبارا من السبت المقبل.

 

وتقوم هيئة السكة الحديد بتعديل تركيب قطاري 49 / 44 ركاب طنطا / المنصورة والعكس لعربات محسنة بعدد 7 عربات لكل قطار في نفس مواعيدهم الحالية، وبخط منوف / طنطا تعديل تركيب قطاري 347 / 560 ركاب منوف / طنطا والعكس بعربات محسنة بعدد 7 عربات لكل قطار في نفس مواعيدهم الحالية .

 

وبخط طنطا/ميت غمر/السنطة/ محلة روح يتم تعديل تركيب قطارات337/ 350/4350/351/ 352 ركاب طنطا/ميت غمر/السنطة/ محلة روح والعكس بعربات مميزة بعدد 6 عربات لكل قطار في نفس مواعيدهم الحالية .

 

وبخط الصعيد قررت الهيئة تشغيل خدمة جديدة شملت قطار 135 اكسبريس الواسطي / الجيزة من محطة الواسطي الساعة 04.35 يصل الجيزة الساعة 5.50، و تشغيل قطار 134 اكسبريس الجيزة / الفيوم  من محطة الجيزة  الساعة 11.15 يصل الفيوم  الساعة 14.15طبقا للجداول المرفقة مع إيقاف مؤقت لقطاري 149 و 144 ركاب الجيزة / الواسطي والعكس  .

 

الحكومة تنفى حذف مواطنين مستحقين من منظومة الدعم التموينى

نفت الحكومة ما تردد من أنباء عن حذف مواطنين من منظومة الدعم التموينى رغم كونهم مستحقين للدعم.

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من  أنباء حول حذف مواطنين من منظومة الدعم التمويني رغم كونهم مستحقين للدعم، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت تلك الأنباء.

 

وأكدت أنه لا صحة لحذف مواطنين من منظومة الدعم التمويني رغم كونهم مستحقين للدعم، مُوضحةً استمرار مستحقي الدعم التمويني في صرف جميع مقرراتهم بشكل طبيعي ومنتظم، مُشددةً على أن عملية الحذف والاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة ودقيقة، مُشيرةً إلى أنه يتم حالياً تنقية جداول البيانات وحذف غير المستحقين للدعم مثل الأسماء المكررة، والأرقام القومية الخاطئة وكذلك الوفيات، وذلك بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين.

 

وزير العدل يعلن إطلاق مجموعة من سيارات الشهر العقارى المتنقلة بالمحافظات.. صور

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ولفيف من المستشارين، صباح اليوم الخميس، مجمع محاكم الدخيلة ومحكمة الإسكندرية الاقتصادية بعد تجديدهما، حيث شملت أعمال التطوير رفع كفاءة المجمع بما يتيحه من خدمات رقمية، فضلاً عن تدشين وحدة إصدار الشهادات عن بُعد؛ والتي تتيح للمتعاملين معها إمكانية الحصول على كافة الشهادات التي تصدر عن المحاكم الاقتصادية بمختلف المحافظات.

 

كما افتتح وزير العدل مكتب شهر عقاري وتوثيق الدخيلة المميكن، وفرع التوثيق المميز بمجمع " تيفولي دوم بوليفار " بسيدي جابر؛ الذى يقدم خدمات التوثيق المميكنة للمواطنين الذين سبق لهم حجز موعد عن طريق تطبيق "أرغب في عمل توكيل" عبر الهواتف الذكية، ويقدم الفرع خدمات التوثيق من خلال بوابة مصر الرقمية، وذلك نظير مقابل مادي عن تكلفة الأعمال المميزة المقدمة لهم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة