يعني إيه؟.. إضافة فيس بوك ميزة البحث المرئي للتسوق على انستجرام

الأربعاء، 23 يونيو 2021 05:00 م
يعني إيه؟.. إضافة فيس بوك ميزة البحث المرئي للتسوق على انستجرام فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فيس بوك مؤخرًا عن توسيع ميزة "المتاجر" الخاصة به إلى واتس آب وفيس بوك Marketplace، حيث أعلنت الشركة عن التطوير الجديد في منشور مدونة، وحدد المنشور أيضًا خططه لإضافة بحث مرئي للتسوق على تطبيق مشاركة الصور انستجرام.
 
ومن خلال البحث المرئي، سيتمكن مستخدمو انستجرام من العثور على المنتجات ذات الصلة على النظام الأساسي باستخدام الواقع المعزز (AR)، وقالت الشركة "نحن نستثمر في تقنيات غامرة مثل الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي التي ستكون الأساس للطريقة التي نتسوق بها عبر الإنترنت في المستقبل، ومن خلال أدوات الاكتشاف المرئي الجديدة على انستجرام، نساعد المتسوقين في العثور على منتجات جديدة، وباستخدام تجارب الواقع المعزز، نساعد الأشخاص على تصور العناصر قبل شرائها".
 
ويبدأ التسوق على انستجرام باكتشاف مرئي، حيث يقوم المستخدم بالتمرير خلال التطبيق ويرى مصدر إلهام للمنتج "إيقاف الإبهام"، وبحلول نهاية هذا العام، سيختبر انستجرام بحثًا مرئيًا جديدًا سيتم تشغيله بواسطة الذكاء الاصطناعي (AI).
 
وباستخدام الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمين من العثور على منتجات مماثلة، على سبيل المثال فساتين مطبوعة بالأزهار بمجرد النقر على صورة الفستان الذي يعجبهم، ويمكنهم أيضًا التقاط صور من الكاميرا لبدء البحث المرئي.
 
ويساعد انستجرام أيضًا العلامات التجارية على إنشاء تجربة الواقع المعزز في المتاجر لمساعدة المتسوقين في الحصول على شعور أفضل بمدى ملاءمة المنتج قبل الشراء، لكن الميزة لا تزال في مرحلة مبكرة، ويقول فيس بوك أن البحث المرئي سيعزز التسوق عبر الهاتف المحمول من خلال جعل المزيد من الوسائط على انستجرام قابلة للتسوق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة