وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم لتليفزيون اليوم السابع: مهرجان الإسماعيلية عاد وبقوة رغم التحديات.. تكريم اسم رجاء الجداوى موفق واسعدنا جميعا.. والأيام المقبلة تشهد عودة مهرجان محكى القلعة لمدة 15 يوما

الأربعاء، 23 يونيو 2021 05:43 م
وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم لتليفزيون اليوم السابع: مهرجان الإسماعيلية عاد وبقوة رغم التحديات.. تكريم اسم رجاء الجداوى موفق واسعدنا جميعا.. والأيام المقبلة تشهد عودة مهرجان محكى القلعة لمدة 15 يوما الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مع الزميل على الكشوطى
أجرى اللقاء فى الإسماعيلية: على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في لقاءها لتليفزيون اليوم السابع مع الزميل علي الكشوطي، إن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة كان ليلة مميزة، مؤكده أنها سعيدة بعودة المهرجان بعد تأجيله العام الماضى، مشيرة إلى أن المهرجان عاد بشكل قوي، وتم التحضير له في ظل ظروف ووسط اتخاذ قرارات فى وقت قصير.

 
وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مع على الكشوطي (1)
وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مع على الكشوطي 
 

 

ووجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم من خلال تلفزيون اليوم السابع التحية للقائمين علي مهرجان الإسماعيلية في دروته الـ 22، وذلك بسبب الشكل المشرف الذي خرجه به المهرجان.

 

وأضافت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن المهرجان حدث رائع ومشاركة 44 دولة في المهرجان هو إنجاز كبير جدا، فى ظل ظروف فيروس كورونا حول العالم، مؤكدة أن وجود عدد كبير من لجان التحكيم المصريين مع العرب والأجانب شيء مشرف.

 
وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مع على الكشوطي (2)
وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مع على الكشوطي  

واستكملت الدكتورة إيناس عبد الدايم فى حوارها مع تليفزيون اليوم السابع أن مشاركة 107 فيلم فى ظروف صعبة على صناع السينما بكل أنواعها، أمر يحسب لإدارة المهرجان وللدولة المصرية التى لولا وقوفها بقوة فى مواجهة التحديات لما استطاعنا استعادة النشاط من جديد.

 

وأكدت وزيرة الثقافة أن معظم فعاليات الدولة لم تتوقف وتمت مع مراعاة الاجراءت الاحترازية وفى أماكن مفتوحة، مشيرة إلى أن مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة له خصوصية كبير، ولذلك كان لابد من عودته بقوة، خاصة وأن توقف أي فعاليات أو أنشطة ثقافية أمر مؤلم لأى مبدع وذلك كان علينا التغلب على الصعاب، مع الإلتزام بالحفاظ على السلامة ومراعاة إجراءات الحماية من فيروس كورونا.

 

وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إلى أن جميع الأنشطة الثقافية ستكون فى موعدها مثل الدورة الـ 42 من معرض الكتاب والذى ينطلق فى 30 يونيو، وأيضا مهرجان أسوان ينطلق 24 يونيو، والمفاجأة الكبيرة هى عودة مهرجان محكى القلعة والذى تعتبره من أمتع المهرجانات لأنه يفتح الباب للجمهور البسيط ويقدم من خلاله باقة متنوعة من أهم نجوم الغناء لمدة 15 يوما.

 

وأضافت الدكتورة إيناس عبد الدايم في حوارها مع تلفزيون اليوم السابع أنها لا تتدخل فى اختيار المكرمين بمهرجان الإسماعيلية ولكنها تلتزم بدعم إدارة المهرجان فى قرارتها، معبره عن سعادتها بتكريم اسم الراحلة رجاء الجداوى لأنها ابنة الإسماعيلية ولدت بها ورحلت بها وتكريمها فى وجود ابنتها أميرة مختار اختيار موفق وأسعدنا جميعا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة