أكرم القصاص - علا الشافعي

حقيقة مرض متعب ومقاضاة فرجانى.. وفضيحة تطارد لاسارتي في كوبا أمريكا (فيديو)

الأربعاء، 23 يونيو 2021 08:00 ص
حقيقة مرض متعب ومقاضاة فرجانى.. وفضيحة تطارد لاسارتي في كوبا أمريكا (فيديو) الزميل أحمد عصام
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون "اليوم السابع" تغطية جديدة من تقديم أحمد عصام دارت حول أهم كواليس الرياضية سواء على الصعيد المحلى خصوصا فيما يتعلق بالأهلى والزمالك وأحوال لاعبيهم أو الدولى لاسيما ما حدث من أزمة كبرى لمنتخب تشيلى في بطولة كوبا أمريكا التي يقودها مارتن لاسارتى مدرب الأهلى السابق.

ومن أهم الموضوعات التي تم استعرضها، قصة مرض "متعب الحراس" وسفره للعلاج بالخارج كان عماد متعب تعرض لوعكة صحية الفترة الأخيرة، وتحديداً قبل أيام قليلة من مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك والتى غاب عن تحليلها بسبب مرضه، وكتب قبل اللقاء عبر حسابه الرسمي أنه لن يتمكن من الظهور فى استوديو القمة بسبب خضوعه لعملية جراحية وعدم قدرته على التواجد مع زملائه المحللين فى الوقت الحالي.

وبمجرد إعلان عماد متعب سفره قريبا لأوروبا لإجراء فحوصات طبية ظهرت موجة من المساندة والدعم الجماهير للاعب الذى يتمتع بشعبية كبيرة منذ كان لاعبا فى صفوف الأهلي والمنتخب لم قدمه وحققه من إنجازات عديدة داخل المستطيل الأخضر.

على جانب آخر، بدأ مسئولو نادي الزمالك في تجهيز مذكرة ضد التونسي الدولي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، بعد انقطاعه عن التدريبات منذ يوم 17 يونيو الجاري، عقب انتهاء فترة التوقف الدولية والتي شارك فيها ساسي مع منتخب بلاده في بعض المباريات الودية الدولية، ولم يعد للقاهرة بداعي انتهاء عقده مع الزمالك منذ 30 مايو الماضي.

 في السياق نفسه، نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، في تمديد عقد محمود حمدي الونش، مدافع الفريق، لـ3 سنوات مقبلة حتى عام 2025.

جاء ذلك في حضور الدكتور حسين السمري، المدير التنفيذي للنادي، وطارق جبريل المدير المالي، وعضوي اللجنة هاني بيرزي، وحسين السيد.

 وكان مسئولو الزمالك قد فتحوا خط المفاوضات مع محمود حمدي الونش مدافع الفريق، بعد تلقي فاكس رسمي من نادي النصر السعودي، يطلب فيه التعاقد مع الونش، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وعلى الصعيد العالمى، كشفت تقارير صحفية إسبانية عن فضيحة مدوية فى المنتخب التشيلي المشارك حالياً في كوبا أمريكا التى تستضيفها البرازيل خلال الفترة الجارية، بتورط 6 لاعبين على الأقل من منتخب "بلاروخا" فى دعوة "فتيات ليل" إلى غرف فندق "جراند أوتيل أودارا" المقيم فيه الفريق بأكمله، من أجل إقامة علاقات معهن.

وهو الأمر الذى أحدث ارتباكا شديداً في معسكر منتخب تشيلي، في الوقت الذى يخوض فيه منتخب لاروخا منافسات بطولة كوبا أمريكا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن عدد من الأسماء الثقيلة داخل منتخب تشيلي، تورطت في فضيحة جنسية، وعلى رأسهم أرتورو فيدال نجم إنتر ميلان، وجان مينايس، وجاري ميديل، وبابلو جالدامس، وبابلو أرانجويز، وإدواردو فارجاس.

وأضافت الصحيفة، إن سداسي منتخب تشيلي، قاموا بدعوة فتيات ليل إلى فندق الإقامة لإقامة علاقات معهن، وهو الأمر الذى أثار إستياء الاتحاد التشيلي لكرة القدم، والجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي.

وامتداداً لحالة عدم الانضباط والتسيب داخل معسكر تشيلي، اخترق لاروخا الفقاعة الصحية لبطولة كوبا أمريكا، بعد دخول مصفف شعر إلى مقر إقامة لاروخا قبل مباراة بوليفيا.

واستنكر اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، دخول مصفف شعر إلى الفندق لقص شعر ميديل وفيدال، في إجراء تم تأكيده بعد أن تبادل اللاعبان الصور في منتصف الجلسة، والتي من أجلها تم تغريم الاتحاد التشيلي لكرة القدم والطاقم التدريبي للمنتخب التشيلي 30 ألف دولار بسبب خرق الفقاعة الصحية.

ولا ينبغي على أي شخص سواء مصفف الشعر أو غيره أن يكون على اتصال باللاعبين، حيث ستتم معاقبة المتورطين ماليا، كما تنص لوائح البطولة.

وترتيباً على ذلك، قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، نقلا عن الصحافة التشيلية، إن مارتن لاسارتي، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي والذى يشغل حاليا منصب مدرب المنتخب التشيلي، يفكر جدياً فى الاستقالة، ومعاقبة المتورطين من خلال فصلهم وإرسالهم إلى تشيلي.

وأكدت تقارير صحفية، أن الاتحاد التشيلى لكرة القدم استقر على توقيع غرامات مالية على اللاعبين المتورطين فى الفضيحة الجنسية، والتى فجرتها بعض وسائل الإعلام خلال المشاركة فى بطولة كوبا أمريكا.

وأكدت صحيفة " jawapos " التشيلية، أن الاتحاد قرر تغريم كل لاعب تورط فى الفضيحة التى أصبحت حديث العالم ووسائل التواصل الاجتماعى 30 ألف دولار.

وحتى الآن يسير المنتخب التشيلى بشكل جيد في البطولة بعدما حصد 4 نقاط في مجموعته بكوبا أمريكا التي تضم كل من الأرجنتين وباراجواى وأوروجواى وبوليفيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة