أكرم القصاص - علا الشافعي

الأخلاق والثقة بالنفس.. سألنا البنات تشكرى بابا على إيه فى يوم الأب؟

الإثنين، 21 يونيو 2021 04:00 م
الأخلاق والثقة بالنفس.. سألنا البنات تشكرى بابا على إيه فى يوم الأب؟ عيد الأب
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل مصر اليوم 21 يونيو بيوم الأب وذلك تقديرا للآباء ولتكريمهم على دورهم في تربية أبنائهم، ومحاولة توفير حياة كريمة لأسرتهم، فهم سند وأساس أي أسرة ومصدر الحب والعطاء للأبناء.

ويمثل الأب للفتيات قيمة خاصة، فمنذ نعومة أظافرهن يلقين اهتمام خاص من الأب، حتى أن غالبية الفتيات يبحثن في كبرهن عن شخص يشبه والدهن للارتباط به، وفى يوم الأب سألنا البنات عن أكثر القيم التي تعلمنها من والدهن، وحرصت الكثيرات على توجيه الشكر لآبائهن على كل ما فعلوه من أجلهن لتنشئتهن على القيم والأخلاق:

عيد الاب 2012 .. علمنى أثق في نفسي 

قالت إنجى عن والدها :"أحب أشكر بابا على كل حاجة عملهالى، طول عمره حنين، وعمره ما أعترض على قرار أنا عاوزاه، بسافر وبشتغل، ودايما واثق فيا، علمنى اثق في نفسى، وامشى أمور حياتى بنفسى ودايما واثق في قراراتي واختياراتي، ولو في حاجة حاسس أنها غلط كان دايما يجى ويتكلم معايا بكل هدوء".

يوم الأب
يوم الأب

عيد الأب 2012 .. خلى عيني مليانة 

وقالت فيبى :"الحمد لله بابا طلعنى عندى أخلاق، ودايما عينى مليانة، وعلمنى أنى مبصش لحاجة غيرى وأقتنع باللى معايا دايما، و اني اعيش علي قدي و أني أكون أمينه و أحترم بيوت الناس و متدخلش في اللي مليش فيه".

عيد الاب 2012 .. علمنى الاحترام

وعن والدها قالت شيماء :"أحب اشكر والدى على كل حاجة عملها معايا، وأهم حاجة أنه علمنى الاحترام، علمنى إزاى أحترم نفسى والآخرين، واحترم المواعيد والواجبات اللى عليا".

عيد الأب 2012  .. عرفنى يعني إيه مسؤولية

وفى يوم الأب قالت هايدى:"بابا الحمد لله ربانى أحسن تربية، وأهم حاجة أحب أشكره عليها هي تربيته الدينية ليا، وأدانى ثقة في نفسى، وعرفنى يعنى إيه مسؤولية، ودى أهم حاجة خصوصا في الوقت ده".

الاحتفال بيوم الأب
الاحتفال بيوم الأب

خلى ضميرى يسبق تصرفاتى

وأضافت ماريا:"بابا ربانى على أن ضميرى دايما يسبق تصرفاتى، وأنى لازم أحترم الكبير والصغير، وأنى أعرف دايما أن ربنا موجود  قدامى علشان ما أعملش حاجة غلط، وعلمنى أبقى صادقة".

ويعد عيد الأب احتفال عالمي اجتماعي، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، ففي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار، وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر يونيو، وتم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

يوم الأب 1
يوم الأب 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة