اليابان تدرس السماح لـ 20 ألف مشجع بحضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو

الأحد، 20 يونيو 2021 11:20 ص
اليابان تدرس السماح لـ 20 ألف مشجع بحضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو أولمبياد طوكيو ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس اليابان تحديد الحد الأقصى لعدد المشجعين المسموح لهم بحضور حفل افتتاح الأولمبياد أواخر شهر يوليو المقبل عند 20 ألف.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الأحد، حسبما أفادت مصادر مطلعة - أن الحكومة كانت تدرس السماح لما يصل إلى 10 آلاف مشجع لحضور فعاليات مثل الألعاب الرياضية والحفلات الموسيقية في المناطق التي لا تخضع لحالة الطوارئ أو شبه الطوارئ المفروضة فى مواجهة كورونا، طالما أنها لا تتجاوز 50 % من الطاقة الاستيعابية للمكان.

وتدرس الحكومة اليابانية والمسؤولون الأولمبيون تطبيق هذه السياسة على ألعاب الأولمبياد وأولمبياد الخاص المقرر انطلاقها يوم 24 أغسطس المقبل.

وكانت حاكمة عاصمة اليابان /طوكيو/، يوريكو كويكي، أعلنت إلغاء جميع العروض المباشرة للفعاليات الأولمبية خلال أولمبياد طوكيو وأولمبياد الخاص فى العاصمة هذا الصيف بسبب جائحة فيروس "كورونا".

ونقلت صحيفة جابان تايمز اليابانية - عن تصريح كويكي للصحفيين- قولها: إنه سيتم تخصيص الأماكن الستة والتي كان من المخطط استخدامها للعروض المباشرة، في التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأضافت كويكى - بعد إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدى سوجا - أن إلغاء العروض المباشرة "ضروري لاستضافة دورة ألعاب طوكيو بنجاح"، مضيفة أن سوجا أبدى تفهماً للإلغاء، مشيرة إلى أنه بدلاً من العروض المباشرة للفعاليات الأولمبية "سنستخدم الإنترنت للترويج للألعاب".
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة