"البحث عن مخرج" و"الطريق" و"2 ليمون بالنعناع".. أفلام قصيرة فى سينما الهناجر.. اليوم

الأحد، 20 يونيو 2021 04:00 ص
"البحث عن مخرج" و"الطريق" و"2 ليمون بالنعناع".. أفلام قصيرة فى سينما الهناجر.. اليوم الهناجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر سينما الهناجر فى الأوبرا التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في تقديم عروض أفلام الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذى نظمه قطاع الصندوق خلال شهر مارس الماضى، حيث تعرض الليلة فى السادسة مساء عددًا من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية.

ومن الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة تعرض أفلام "الطريق" ويدور الفيلم حول قصة حى شعبى يعد بؤرة للإجرام والفساد والفقر والمخدرات، ثم يرصد الفيلم كيف تحول هذا المكان إلى مجتمع مثالى يجسد قيم التحضر والقدرة على التأقلم وتحدى الفقر بالإيمان والعمل وبناء المجتمع من جديد بالجهود الذاتية.

وفيلم "مذبحة مدرسة بحر البقر ـ ذكري تأبي النسيان" يرصد الفيلم  احداث مذبحة مدرسة بحر البقر الابتدائية على يد العدوان الاسرائيلي عام 1970.

ومن الأفلام الروائية القصيرة تعرض أفلام " 2 ليمون بالنعناع" ويدور الفيلم حول الحب والارتباط،  من خلال ثلاث قصص مختلفة يجمعهم مكان واحد،  كافيه هادئ بالدقى ومشروب واحد ليمون بالنعناع.

وفيلم "العشاء الأخير" ويدور الفيلم في أجواء فانتازية حول دعوة ابن لابيه المتوفي علي العشاء.

فيلم " الطريق الي الساحل الشمالي" ويدور الفيلم حول (أمير) الذي يحاول اصلاح حياته الزوجية مع شريكة حياته يوم عيد ميلاده .

فيلم " البحث عن مخرج" ويدور الفيلم حول الشاب (صابر)  الذي يعانى من رهاب مجتمعى بعد التحاقه مؤخراً بوظيفة ، وكيف سيتعامل مع زملائه في العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة