أوبزرفر: تحقيق حزب مارين لوبان لمكاسب فى الانتخابات يمهد لحلمها برئاسة فرنسا

الأحد، 20 يونيو 2021 12:17 م
أوبزرفر: تحقيق حزب مارين لوبان لمكاسب فى الانتخابات يمهد لحلمها برئاسة فرنسا مارين لوبان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الضوء على تصويت فرنسا فى الجولة الأولى من الانتخابات الإقليمية التي قد تشهد تحقيق حزب مارين لوبان اليميني المتطرف مكاسب، وقالت إن حزب "التجمع الوطنى" يتقدم إلى الأمام في الاتجاه السياسي السائد.

وفي انتخابات الأحد، سيتم انتخاب مجالس جديدة في 13 منطقة في البر الرئيسي لفرنسا و 96 مقاطعة ، ومن المتوقع أن يفوز حزب لوبان بمنطقة واحدة على الأقل لأول مرة فيما قد يكون انقلابًا كبيرًا.

ورغم أن لوبان ليست مرشحة ، إلا أنها خاضت حملتها الانتخابية بقوة قبل الانتخابات الرئاسية العام المقبل التي تظهر الاستطلاعات أنها قد تنتهي في سباق متقارب بينها وبين الرئيس الوسطي إيمانويل ماكرون.

على الرغم من أن السياسيين من اليمين المتطرف يرأسون عدد قليل من البلدات في فرنسا، إلا أن إدارة منطقة بميزانية بمليارات اليورو ووجود سلطة لهم على المدارس، والنقل والتنمية الاقتصادية من شأنه أن يضفي عليها نوعًا من الشرعية التي تتوق إليها لوبان ، كما يقول المحللون.

وقال ستيفان زومستيج من شركة إيبسوس للاستطلاعات: "ما سيكون عظيماً بالنسبة لها ، وسيثير بعض الزخم في حملة ما قبل الانتخابات الرئاسية ، فوز التجمع الوطنى بمنطقة ما".

وستجرى الانتخابات على مدى يومين متتاليين من أيام الأحد ، مع ضرورة إجراء جولة إعادة ثانية في 27 يونيو ما لم تفوز الأحزاب بأكثر من 50٪ في الجولة الأولى.

يقول المحللون إن النتائج في العديد من المناطق ستكون مدفوعة بالديناميكيات المحلية ومعدل الامتناع عن التصويت المرتفع ، مما يحد من مدى اعتبارها مؤشرات للصورة السياسية الأكبر في فرنسا.

لكن النتيجة ستشكل حتمًا السرد في الأسابيع المقبلة ، لا سيما فيما يتعلق بقوة لوبان وقابليتها للانتخاب ، بالإضافة إلى حالة حزب "الجمهورية إلى الأمام" بزعامة ماكرون.

وأظهر استطلاع أجرته مجموعات Ipsos و Sopra Steria الأسبوع الماضي أن مرشحي حزب التجمع الوطنى يتقدمون في ستة من مناطق البر الرئيسي الـ13 في الجولة الأولى ، مما يعني أن النتائج التي تم الحصول عليها ليلة الأحد قد تشير إلى مكاسب كاسحة للحزب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة