أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع نسخة مقلدة من الموناليزا بملايين الدولارات فى مزاد بباريس.. اعرف السعر

السبت، 19 يونيو 2021 10:00 ص
بيع نسخة مقلدة من الموناليزا بملايين الدولارات فى مزاد بباريس.. اعرف السعر الموناليزا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشترى جامع مقتنيات أوروبى نسخة مقلدة من لوحة ليوناردو دافنشى "موناليزا" التى تعود للقرن السابع عشر، مقابل 2.9 مليون يورو، وهو رقم قياسى لنسخة مقلدة من اللوحة الشهيرة.

وهى لوحة ادعى صاحبها "ريموند هيكينج" خلال الستينيات من القرن الماضى أنها الرسمة الأصلية لليوناردو دافنشى، وليست الأخرى التى تعرض بمتحف اللوفر بباريس.

تم عرض نسخة طبق الأصل من لوحة الموناليزا الشهيرة للفنان ليوناردو دافنشى للبيع فى باريس، حيث من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 300 ألف يورو وهو ما يعادل حوالى 365645 دولارًا.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، يقال إن تاريخ رسمها يرجع إلى أحد أتباع دافنشى فى أوائل القرن السابع عشر، وهى معروفة على نطاق واسع باسم "الموناليزا هيكينج" نسبة إلى مالكها السابق ريموند هيكينج، وبقى ريموند هيكينج الشغوف بالفن، يدافع عن أصالة هذه اللوحة لمؤرخى الفنون ووسائل الإعلام حتى الستينيات، وهو شكك فى أصالة اللوحة المحفوظة فى متحف اللوفر وطلب من المتحف إثبات أن ليوناردو دا فينتشى هو الذى أنجزها.

وكان هيكينج المهووس بفكرة امتلاكه اللوحة الحقيقية التى رسمها ليوناردو دا فينتشي، يعتقد أن اللوحة التى أعيدت إلى متحف اللوفر عام 1914 بعد ثلاث سنوات من سرقتها عام 1911 من جانب الإيطالى فينتشنزو بيروجا، ليست الموناليزا الحقيقية، بل وضعت نسخة منها فى مكانها، وبعد وفاة ريموند هيكينج فى العام 1977، بقيت اللوحة ضمن عائلته.

ودخلت "الموناليزا" الأصلية مجموعات فرانسوا الأول بعد فترة وجيزة من العام 1517، ثم أنجزت العديد من النسخ منذ بداية القرن السابع عشر، بما فى ذلك النسخة التى حصل عليها ريموند هيكينج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة