استشارى قلب يكشف عن سببين للوفاة بالأزمة القلبية عند الشباب "فيديو"

السبت، 19 يونيو 2021 06:00 ص
استشارى قلب يكشف عن سببين للوفاة بالأزمة القلبية عند الشباب "فيديو" تغطية التعرض للأزمات القلبية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، في تغطيته الخاصة التي أعدها أحمد حسنى وقدمتها نسرين فؤاد، تفاصيل الواقعة الحزينة التي شهدتها محافظة الدقهلية، بعدما توفى الشاب محمد محمود رشاد، أثناء وصلة رقص فى "حنة" شقيقه بمدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، نتيجة الإصابة بأزمة قلبية إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، وشيع أهالى المنزلة جثمانَه إلى مثواه الأخير.

الشاب المتوفى تم نقله سريعا إلى مستشفى المنزلة المركزى، وبعد توقيع الكشف الطبى أكد الأطباء وفاتَه، ليتحول الفرح إلى مأتم ويتحول صوان الفرح إلى سرادق لتلقى العزاء فى المتوفى.

واستضاف تليفزيون اليوم السابع  الدكتور أحمد وجيه أخصائى أمراض القلب، لشرح تفاصيل التعرض للأزمات القلبية المفاجئة، وسبل تجنبها والوقاية منها.

وكشف الدكتور أحمد وجيه، استشارى القلب والأوعية الدموية، عن أكثر الأسباب تؤدى لوفاة الشباب وهما عضلة القلب والرجفان البطينى، وهما من أشهر الأسباب التي تؤدى لوفاة الشباب بشكل مفاجئ، كما يتعرض البعض لارتفاع الكوليسترول الوراثى بشكل كبير.

وأضاف استشارى القلب والأوعية الدموية أن من المسلم به الآن إجراء رسم القلب للجميع للتأكد من صحة عضلة القلب، وما إذا كان نسبة الكوليسترول مرتفعة أم لا.

وأكد الأهالي أن حنة العريس كانت كبيرة وصوان على مساحة كبيرة، يملؤها الأنوار والـ دى جى منتشر فى أرجاء المكان، بمنطقة حى الحمزاوى بمدينة المنزلة، ووقف محمد محمود رشاد عبد الوهاب، شقيق العريس ليرقص فى الفرح، وفجأة سقط على الأرض مغشيًا عليه، ولم ينتبه الأهالى بما حدث، والجميع منشغل فى الغناء والرقص.

وأوضح أن الشباب التفوا حول شقيق العريس محاولين إفاقته، إلا أنه لم يستجب لهم، فأسرعوا فى نقله إلى مستشفى المنزلة العام، وهناك كانت الصدمة بعد أن توفى شقيق العريس بسكتة قلبية، وتحولت الفرحة إلى صدمة وبكاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة