المبادرة الرئاسية صنايعية مصر تؤهل سيدات سيناء على امتهان حرف تراثية.. فيديو

الجمعة، 18 يونيو 2021 06:08 ص
المبادرة الرئاسية صنايعية مصر تؤهل سيدات سيناء على امتهان حرف تراثية.. فيديو مبادرة صنايعية مصر تصل سيناء وتؤهل سيدات وفتيات
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة شمال سيناء تنفيذ مبادرة "صنايعية مصر" بقصر ثقافة العريش بشمال سيناء، وخلالها قام مدربون فى مجال الحرف التقليدية التراثية وتشكيل لوحات فنية ومشغولات يدوية بالجلد بتدريب 40 سيدة وفتاة على امتهان حرف جديد.

قالت إيناس سمير، رئيس قسم الفنون التشكيلية والحرف البيئية بفرع  ثقافة شمال سيناء لـ"اليوم السابع"، إن المبادرة أطلقها رئيس الجمهورية وتنفذها وزارة الثقافة، وتنفذ فى شمال سيناء ضمن 27 محافظة، ويجري تدريب السيدات والفتيات على أعمال صناعة مشغولات من خلال تدريبات 3 ورش خاصة بالنسيج والكليم وصناعة الجلود.

وأضافت: "الهدف من المبادرة خلق جيل واعٍ على قدر المسئولية، يحافظ على التراث الحرفى، ويشارك فيها 40 من الشباب من 14 حتى 40 سنة، ومقررا أن تتواصل حتى 19 من الشهر الحالى، ويتخللها محاضرات نظرية".

وأشارت إلى أن ورش العمل مجانا، وتم توفير المكان والخامات والمدربين الذين تم اختيارهم على أساس الكفاءة، وبدورهم أكد المدربون أنهم يقومون بعملهم فى تدريب المتلقين للدورة على الخروج بتعلم صناعة حرفة يستطيع من خلالها إتقان مهارة التصنيع لهذه المشغولات.

وأكد المتدربون أنهم اكتسبوا مهارات لتعلم صناعات الأجداد فى تصنيع الكليم ومشغولات النسيج التقليدي وصناعة لوحات فنية بالجلد، وتشكيل الجلد فى صناعات نافعة وإخراج مشغولات منوعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة