أكرم القصاص - علا الشافعي

إيشر فشل فى التعليم ورسب فى كل المواد ما عدا الرسم

الخميس، 17 يونيو 2021 05:00 م
إيشر فشل فى التعليم ورسب فى كل المواد ما عدا الرسم إيشر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موريتس كورنيليس إيشر، رسام هولندى، وتحل اليوم ذكرى ميلاده، إذ ولد فى مثل هذا اليوم 17 يونيو من عام 1898م، وكانت حياته مليئة بالفشل فى التعليم، باستثناء تفوقه فى الرسم، فما هى حكاية الرسان الهولندى؟.

إيشر
إيشر

 

موريتس كورنيليس إيشر، عرف بلوحاته المستوحاة رياضيا مما جعله رائداً فى مجال محاولة تمثيل المفارقات الرياضية عن طريق الفن، فخلال أعماله استطاع أن تظهر لوحاته العديد من التركيبات المستحيلة ومحاولات استكشاف اللانهاية والعمارة وقضايا التبليط الرياضية.

موريتس كورنيليس إيشر، كان وهو طفل يتعرض للمرض بطريقة مستمرة، مما جعل عائلته وهو فى السابعة من عمره، إلحاقه بمدرسة خاصة، ولكنه رسب فى الصف الثانى مع انه تفوق فى مادة الرسم إلا أن درجاته كانت ضعيفة فى بقية المواد .

عمل موريتس كورنيليس إيشر، فى عدم منهن منها النجارة وتعلم العزف على البيانو حتى سن الثالثة عشر، فى عام 1919 ايشر درس فى مدرسة (هارلم) للهندسة المعمارية والتصميم الفنى،  درس لفترة وجيزة الهندسة المعمارية لكنه رسب فى بعض المواد وكان ذلك بسبب مرض جلدى تعرض له، فقام بتغير تخصصه إلى التصميم الفنى، فى عام 1922 غادر ايشر المدرسة، حيث اكتسب خبرة فى الرسم وحفر القطع الخشبية، ورحل عن عالمنا فى يوم 27 مارس من عام 1972م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة