اندبندنت: انتقادات لرئيس وزراء بريطانيا بسبب تمديد إغلاقات كورونا

الأربعاء، 16 يونيو 2021 01:10 م
اندبندنت: انتقادات لرئيس وزراء بريطانيا بسبب تمديد إغلاقات كورونا بوريس جونسون
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون احتمال حدوث تمرد فى حزب المحافظين، حيث يطلب من أعضاء البرلمان الموافقة على تمديد قيود كورونا فى انجلترا لمدة أربعة أسابيع إضافية.

وفقا لصحيفة اندبندنت، يأتى التصويت بعد أيام فقط من إعلان رئيس الوزراء تأجيل ما يسمى بـ "يوم الحرية".. رفع جميع تدابير فيروس كورونا المتبقية - التى تم تحديدها في 21 يونيو ، وسط مخاوف من انتشار متغير دلتا الذي كان تم اكتشافه لأول مرة في الهند.

بدلاً من ذلك ، ستطلب الحكومة من أعضاء البرلمان اليوم التوقيع على تمديد للقيود حتى 19 يوليو، والذى وصفه جونسون بأنه "تاريخ النهاية"، لكنه رفض أيضًا استبعاد تأخير إضافي الشهر المقبل.

بالنظر إلى أنه من المتوقع أن يوجه السير كير ستارمر نوابه لدعم تمديد إجراءات فيروس كورونا حتى يوليو ، فمن المؤكد تقريبًا أن خطط الحكومة ستوافق على مجلس العموم في وقت لاحق اليوم.

وقال النائب عن حزب المحافظين ، بيتر بون، الذي قال إنه "أصيب بخيبة أمل ودهشة" بسبب التأخير في 21 يونيو ، لصحيفة إندبندنت إنه سيصوت ضد الحكومة، وقال: "المبدأ التوجيهي هو سلب حريات الشعب الإنجليزي - يجب أن يكون هناك تهديد حقيقي وخطير ولا أعتقد أن الحكومة قدمت حجتها لذلك".

ومع ذلك ، قال بعض العلماء الذين كانوا يطالبون بتأجيل قصير حتى تاريخ 21 يونيو، إن هذه الخطوة كانت ضرورية لمنع حدوث ارتفاع في حالات الاستشفاء بسبب الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات من نوع دلتا في بعض مناطق البلاد في الأسابيع الأخيرة، في إشارة إلى عدم الارتياح بشأن استمرار القيود في صفوف حزب المحافظين ، قال الوزير الوزارى جاكوب ريس- موج: "لم تعد العدوى هي ما يهم. هناك شيئان مهمان: هل يمكن لهيئة الصحة الوطنية التعامل مع عدد الوفيات ".

وأضاف: "في نهاية المطاف، فإن الهيئة موجودة لخدمة الشعب البريطاني، وليس الشعب البريطاني هناك لإنقاذها لذلك قد نحتاج إلى إنفاق المزيد من الأموال على المستشفيات".

وشدد أيضًا على أنه لا يمكن أن يكون الأمر كذلك أن كل شخص بالغ في البلاد كان قد تلقى جرعتين من لقاح Covid-19 قبل رفع القيود، قائلاً: "عليك أن تنظر إلى الخطر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة