يورو 2020 .. الشرطة الإسبانية تطالب يويفا بتحمل تكاليف الانتشار الأمني فى مباريات البطولة

السبت، 12 يونيو 2021 12:39 م
يورو 2020 .. الشرطة الإسبانية تطالب يويفا بتحمل تكاليف الانتشار الأمني فى مباريات البطولة يورو 2020
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت نقابة الشرطة في إسبانيا اليوم السبت من الإدارة العامة للشرطة الوطنية أن تحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على تحمل تكاليف الانتشار الشرطي المكثف الذي سيتم تفعيله من أجل مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في إسبانيا.

وفي بيان صحفي، أوضحت النقابة أن هناك سوابق لكيانات خاصة تحملت تكاليف الخدمة الأمنية التي تقدمها قوات وهيئات أمن الدولة، على المستويين الأوروبي والوطني.

كما أشارت إلى أن اللوائح المنظمة للترفيه العام والرياضة تنص على أن يتولى تأمين الأحداث الرياضية داخل الملاعب وفي المداخل المؤدية لها، شركات أمن خاصة يتعاقد معها المُنظم.

وفيما يتعلق بالمباراة الأولى لمنتخب إسبانيا في بطولة كأس اليورو والتي ستقام في إشبيلية بعد غد الاثنين، ومن المنتظر أن يقوم بتأمينها أكثر من 800 شرطي، شددت النقابة على أن عمليات التأمين سيترتب عليها تكلفة باهظة على خزائن الإدارة العامة للشرطة، في حين لن تتحمل الجهة الخاصة المسؤولة عن تنظيم المباراة والمستفيدة من العائدات الاقتصادية لها، أي تكاليف.

بالإضافة إلى ذلك، نددت النقابة بأن إقامة هذه المباريات تسبب في وضع قيود على أيام الإجازة للعملاء وتعديلها بل وإلغائها "بما يترتب على ذلك من أضرار على الموظفين وأسرهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة