أعداد ضحايا كورونا عالميا تصدم الجميع..تفاصيل مرور كويكب بجانب كوكب الأرض غدا

السبت، 12 يونيو 2021 02:00 م
أعداد ضحايا كورونا عالميا تصدم الجميع..تفاصيل مرور كويكب بجانب كوكب الأرض غدا جيرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القاد\ر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى اللحظة.

وتابعت نشرة الظهيرة، أن الدكتور محمد معيط وزيرُ المالية، أكد أنه تم تخصيصُ 30.6٪ من مخصصاتِ موازنةِ البرامجِ والأداء للعامِ المالى المقبل لمشروعاتِ تحسينِ مستوى معيشةِ المواطنين، و27.3٪ لبناءِ الإنسان، و31.3٪ لتحقيقِ التنميةِ الاقتصادية ورفعِ كفاءةِ الأداءِ الحكومى؛ باعتبارِ ذلك من أهمِ الأهدافِ الاستراتيجية لبرنامجِ عملِ الحكومة، لافتًا إلى أن موازنةَ البرامجِ والأداء تستهدفُ سرعةَ ودقةَ الإنجاز والارتقاءِ بالأداءِ الحكومى، حيث إنها تُعدُ إحدى أدواتِ الإصلاحِ الاقتصادى لتنفيذِ «رؤية مصر 2030» وتحقيقِ التنميةِ المستدامة بمختِلفِ أبعادِها الاقتصاديةِ والاجتماعية والبيئية.

وعالميًا.. تضمنت نشرة الظهيرة أن الأرقامُ الخاصةُ بكورونا تتفاقمُ، حيث تقتربُ حصيلةُ الوفياتِ بسبب فيروس كورونا من 4 ملايين شخص حول العالم، فيما تجاوز إجماليُ عددُ الإصاباتِ التي تم تسجيلُها منُذ بدايةِ تفشي الوباء مائةً وخمسةً وسبعين مليون إصابة، وتعدُ الولاياتُ المتحدةِ الدولةُ الأولى بالعالمِ فى تسجيلِ الإصاباتِ والوفياتِ بفيروس كورونا، يأتى بعدَها فى المركزِ الثانى عالمياً دولةُ البرازيل، وحلت الهند فى المركزِ الثالث، فيما سجلت فرنسا تراجعاً ملموساً في مؤشرِ الإصاباتِ الجديدةِ بفيروس كورونا.

مازلنا مع الأخبارِ الخاصةِ بفيروس كورونا، حيث أجرى فريقٌ من العلماءِ من إيطاليا والبرازيل مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا للكلابِ البوليسية للكشفِ عن فيروس كورونا، وقاموا بتدريبِ الكلابِ على الشعورِ بدقةٍ بالمركباتِ العضويةِ المتطايرة المحددة لـ كورونا في عيناتِ العرقِ التي تم جمعُها من المصابين.

وأظهرت الدراساتُ، أن الكلابَ البوليسية قادرةٌ على تشخيصِ سرطانِ الثدي والرئة بدقةٍ تصلُ إلى 99٪، وفيما يتعلقُ بالعدوى الفيروسية والبكتيرية، تظهر الكلاب البوليسية نطاق اكتشاف يتراوح من 77٪ إلى 93٪، كما يمكنها أن تشعرَ بهذه المركباتِ العضويةِ المتطايرة التي يتم إطلاقُها من الجسمِ عن طريقِ الزفير أو العرق أو إفرازِ اللعاب.

أماغدًا الأحد.. تشَهدُ الكرةُ الأرضية عبورَ كويكبٍ صغير تم اكتشافُه حديثًا يصلُ قطرُه تسعةً أمتار على مسافةِ 0.58 مسافة قمرية ويتحرك بسرعةِ 8.7 كيلومتر بالثانية عند الساعةِ 04:16 مساء بتوقيتِ جرينتش وهو ليس في مسارِ اصطدامٍ بكوكبِنا.

وكشفت الجمعيةُ الفلكيةُ بجدة، أنه تم اكتشافُ الكويكبِ في مرصدِ جبلِ ليمون بأريزونا في 8 يونيو قبلَ خمسةِ أيامٍ فقط من اقترابِه، وأوضحت أن العثورَ على هذهِ الكويكباتِ الصغيرةِ القريبة يعتبرُ إنجازاً كبيراً لأنها تمرُ بسرعةٍ كبيرة.

ورياضيًا.. استعرضت نشرة الظهيرة أنه تُقام اليومَ السبت عدةَ مبارياتٍ فى مختِلفِ ملاعبِ العالم أغلبُها في الأجندةِ الدولية خاصةً بعد انتهاءِ الموسمِ في غالبيةِ الدوريات، وعلى رأسِ تلك المبارياتِ 3ٌ مبارياتٌ قويةٌ في بطولة ِيورو 2020 التي انطلقت بالأمسِ أبرزُهم مواجهةُ بلجيكا وروسيا.

ولمتابعى بطولةِ اليورو أنتم على موعدٍ مع مباراةِ ويلز × سويسرا – الساعة الثالثة عصرا..ثم الدنمارك × فنلندا – الساعة السادسة مساءا، و بلجيكا × روسيا – الساعة التاسعة مساءَ اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة