ويوجهون بتذليل العقبات وتطبيق الإجراءات الإحترازية...

محافظو بنى سويف وقنا والأقصر يتفقدون لجان امتحان الشهادة الإعدادية.. صور

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 12:47 م
محافظو بنى سويف وقنا والأقصر يتفقدون لجان امتحان الشهادة الإعدادية.. صور محافظ الأقصر يتفقد لجان الشهادة الإعدادية
المحافظات أحمد مرعى – هانى فتحى - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، عدد من مدارس مدينة الأقصر، لمتابعة سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية العامة، والتى تستمر فى خلال الفترة من 1 حتى 7 يونيو، حيث يؤدى 18266 طالبا وطالبة الامتحانات فى 146 لجنة رئيسية على مستوى المحافظة، وسط تطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وشملت جولة محافظ الأقصر، تفقد لجان مدارس الأقصر الإعدادية بنات، والأقصر الجديدة بنات، والأقباط الإعدادية بنين، حيث تابع محافظ الأقصر، انتظام العملية الامتحانية، وتوافر كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

 

واطمئن محافظ الأقصر، خلال الجولة على تطبيق التعليمات وكافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة الجميع، كما استمع إلى شرح من الدكتور أحمد محمد الخضرى مدير الشئون الطبية بالتأمين الصحى بالأقصر، حول الإجراءات الصحية المتبعة وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومتابعة الحالة الصحية لكافة عناصر عملية الامتحانات من طلاب ومعلمين وإداريين ومشرفين وكافة المشاركين فى إدارة أعمال الامتحانات.

 

رافق محافظ الأقصر، خلال الجولة كل من سكرتير مساعد المحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر الدكتور محمد السيد، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر العميد عمرو حسن، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وأكد محافظ الأقصر، فى بيان صحفى، على أنه تم تعقيم جميع اللجان حرصاً على سلامة الطلاب وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتقليل أعداد الطلاب بكل لجنة إلى 14 طالبا تطبيقا للتباعد بين الطلاب، مشيراً إلى ضرورة التزام الطلاب والملاحظين بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

كما شدد المستشار مصطفى ألهم، على أنه تم التنسيق الكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتذليل كافة العقبات التى تواجه القائمين على إدارة أعمال الامتحانات فى جميع الإدارات، لضمان سلامة واستقرار سير لجان الامتحانات، وتأمين تحركات السيارات المخصصة لنقل أوراق الاسئلة للطلاب خلال فترة الامتحانات، مشيراً إلى أن مديرية التربية والتعليم اتخذت إجراءات خاصة بتطبيق التباعد الاجتماعى بين مقدرى الدراجات للمحافظة والمعلمين، مؤكدا على أهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية حرصا على سلامة الجميع.

 

وشهدت اللجان جولات من قبل مسئولى مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، والدكتور فتحى أبو الوفا مدير الإدارة التعليمية بمدينة إسنا، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان المختلفة على مدار ساعات أول أيام الامتحانات.

 

وفى قنا، أجرى اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة قنا التى بدأت اليوم، والمقرر لها أن تنتهى يوم الإثنين الموافق 7 يونيو، للاطمئنان على سير عملية الامتحانات من رؤساء اللجان وللتأكد من خلوها من أى عقبات تواجه الطلاب داخل اللجان، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، رافقه خلالها الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية.

 

وشملت جولة محافظ قنا، عدد من مقرات اللجان بمدارس" جنوب قنا الإعدادية بنات - سيدى عبد الرحيم الإعدادية بنين- سيدى عبد الرحيم الإعدادية بنات"، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين لأداء الامتحانات بلغ 50 ألف و960 تلميذ وتلميذة يؤدون امتحاناتهم داخل 316 لجنة موزعة على 9 إدارات تعليمية بمراكز المحافظة التسعة.

 

واطمئن محافظ قنا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان، حيث تم التأكد من توافر جميع الاحتياجات اللازمة للطلاب من مطهرات وكمامات وتعقيم للجان قبل وبعد الامتحانات.

 

وأوضح "الداودى"، بأنه تم تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح عدد الطلاب داخل اللجنة 14 طالباً فقط للمحافظة على التباعد والمسافات الآمنة أثناء اداء الامتحان، بالإضافة إلى نشر ملصقات طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها داخل اللجان.

 

وأضاف محافظ قنا، أن هناك تنسيق بين الأجهزة التنفيذية، ومديرية التربية والتعليم والصحة، ومديرية أمن قنا لتأمين لجان الامتحانات والكنترول بمختلف مراكز ومدن المحافظة ليؤدى الطلاب امتحاناتهم فى جو يسوده الهدوء والأمان.

 

من جانبه، قال الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بأن غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام مديرية قنا للتربية والتعليم، تم ربطها بغرفة عمليات محافظة قنا و وزارة التربية والتعليم، لمتابعة امتحانات الشهادة الاعدادية لحظة بلحظة لرصد أى معوقات وتلقى الشكاوى أثناء سير الامتحانات والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وفى بنى سويف، تفقد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف عدداً من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية التى انطلقت اليوم الثلاثاء 1 يونيه بمادة اللغة العربية، وتستمر على مدار أسبوع لتختتم يوم الاثنين 7 من نفس الشهر بمادة الجبر ،حيث يؤدى 51 ألف و564 طالباً وطالبة الامتحان فى 321 لجنة فرعية على مستوى المحافظة وذلك بحضور الأستاذ سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم.

 

شملت جولة المحافظ عدداً من اللجان الامتحانات بمدارس :الشهيد محمد مرزوق  ويؤدى الامتحان بها 208 (طالبة)  موزعات على 17 لجنة فرعية،ومدرسة الشيخ متولى الشعراوى وبها 98 طالباً داخل 7 لجان فرعية،حيث تفقد المحافظ بعض اللجان، للتأكد من الانضباط والالتزام داخلها، توفير الجو المناسب والهدوء، وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطلاب.

 

وأكد محافظ بنى سويف على استمرار توفير كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب،حرصا على سلامتهم أثناء الامتحان الذى يجرى فى ظروف استثنائية بسبب كورونا، كتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان بواقع 14 طالبا بكل لجة فرعية والتزام الطلاب بوسائل الحماية الشخصية ، وذلك مع  اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحان،و استمرار التنسيق بين رؤساء المدن ومديرى الإدارات التعليمية لتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان فى هدوء،دون حدوث أى ‏معوقات.

 

فيما أوضحت وكيلة الوزارة أنه أن المديرية قد أتمت استعداداتها لعقد الامتحان ،حيث تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية بجانب عرف العمليات الفرعية بالإدارات لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات حال حدوثها وتكليف مديرى ووكلاء الإدارات بالمتابعة المستمرة للمدارس وتكثيف المتابعة من قبل المديرية من خلال الأتوبيس الطائر لإدارة المتابعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ قد اطمأن "قبل الامتحان بأيام"من مسؤولى قطاع التعليم على الخطة التى أعدتها المديرية والتى تم تنفيذها قبل الامتحانات بفترة كافية تحت متابعة وإشراف دائم من محافظ بنى سويف، والتى تضمنت تشكيل غرف عمليات فرعية بإدارات التعليم متصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وتم الانتهاء من توزيع رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين على مستوى المحافظة.

 

كما استعدت لجنة تقدير الدرجات لبدء تصحيح أوراق الإجابات بالتزامن مع أداء الامتحانات، حيث من المقرر أن تبدأ أعمال التصحيح "غدا الأربعاء" بمادة اللغة العربية، وتم التأكيد على توفير كافة سبل الراحة للمعلمين القائمين على تقدير الدرجات، مع تحرى الدقة فى أعمال التصحيح والمراجعة، وعدم ترك أى جزئية فى السؤال، فيما تم التشديد على لجنة النظام والمراقبة (الكنترول) بتوخى الحرص والدقة فى مراجعة أوراق الإجابات قبل أعمال الرصد حرصا على مصلحة الطلاب.

 

متابعة المحافظ للامتحانات
متابعة محافظ الأقصر للامتحانات

 

محافظ الاقصر داخل لجان الشهادة الاعدادية
محافظ الأقصر داخل لجان الشهادة الاعدادية

 

محافظ الأقصر يقود جولات على لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية فى المدارس
محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية فى المدارس

 

محافظ الأقصر يقود جولات على لجان إمتحانات الشهادة الإعدادية
محافظ الأقصر يقود جولات على لجان امتحانات الشهادة الإعدادية
 
محافظ بنى سويف يتحدث لطالب
محافظ بنى سويف يتحدث لطالب

 

محافظ بنى سويف يتحدث لطالبة
محافظ بنى سويف يتحدث لطالبة

 

محافظ بنى سويف يتفقد اللجان
محافظ بنى سويف يتفقد اللجان

 

محافظ قنا يتحدث لطالبة
محافظ قنا يتحدث لطالبة

 

محافظ قنا يتفقد الامتحانات
محافظ قنا يتفقد الامتحانات

 

محافظ قنا
محافظ قنا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة